حزب برهم صالح يتوقع بدء الحوارات بين الاحزاب الكردية بعد العيد

توقع المتحدث باسم التحالف من اجل الديمقراطية والعدالة، ريبوار كريم، الثلاثاء، بدء الحوارات المباشرة مع الاحزاب الكردية بعد انتهاء عطلة العيد مباشرا.

وقال كريم في تصريح  صحفي "، ان "الخيار الافضل والصحيح للتحالف هو المشاركة في الحكومة، وذك بسبب حاجة البلد لمشاركة الخيرين فيها للخروج من الازمات التي يعاني منها البلاد".

واضاف ان "التحالف من اجل الديمقراطية والعدالة متمسك بالتحالف الرباعي في اقليم كردستان مع الاحزاب الثلاثة الاخرى وهي حركة التغير والجماعة الاسلامية والاتحاد الاسلامي، وكذلك يطمح لحوار شامل على مستوى الاقليم مع قوى اخرى وضم الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي ومن ثم التوجه الى بغداد لغرض ايجاد نقاط مشتركة مع كافة القوى المؤثرة والهدف من التحالفات خدمة المواطنين".

واشار كريم الى انه "بعد توحيد الصف الكردي يتم التوجه الى بغداد والتحالف مع من يكون برنامجه خدمة المواطن، ولكن لم نحدد حتى الان طرف معين على حساب آخر، لا سيما واننا نهدف لمشاركة جميع القوى المؤثرة"

واوضح ان "التحالف اقترح على الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني المشروع الوطني واستلمنا منهم جواب بضرورة الحوار، وربما بعد العيد تبدأ الحوارات المباشرة والسريعة".

Facebook Comments

Comments are closed.