داعية تركي: تحويل العملات الأجنبية إلى الليرة فرض عين

أفتى داعية تركي، بأن تحويل المدخرات من الذهب والعملات الأجنبية إلى الليرة "فرض عين" على الأتراك.
وقال الشيخ الدكتور ترك شيخ أبو بكر سيفيل، في تصريحات تداولتها وسائل اعلام تركية، إن "تحويل المدخرات من الذهب والعملات الأجنبية إلى الليرة فرض عين على الأتراك"، وهي الدعوة التي اطلقها الرئيس التركي لدعم اقتصاد البلاد.
واعتبر، سفيفل، وهو أحد اعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم الاسلامية بجامعة يالوفا وأحد أبرز رموز الجناح الاسلامي في تركيا أن "ما يحدث هو حرب استقلال وأن التزام الحيادية والصمت في هذه الحرب يعد تحالف مع العدو مفيدًا أن تحويل الذهب والعملات الأجنبية إلى ليرة فرض عين".
وأضاف أبو بكر سيفيل أنه "يجب على الجميع تحويل مدخراتهم من العملات الأجنبية والذهب إلى الليرة لدعم العملة المحلية"، مؤكدا على ضرورة "مبادرة الإداريين وأرباب العمل والسياسيين والبيروقراطيين لتطبيق ذلك".
وأكد أبو بكر سيفيل أنه "في حال مبادرة هذه الفئات بأداء واجبها القومي فإن المواطنين سيؤدون الواجب الواقع على عاتقهم وأكثر".
يُذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد طالب الأتراك مؤخرا بتغيير الذهب والعملات الأجنبية إلى الليرة، بينما فرضت الولايات المتحدة بعض العقوبات على تركيا بعد امتناعها عن إخلاء سبيل القس الأمريكي المعتقل بتهمة دعم الانقلاب أندرو برونسون.
ومنذ فرض العقوبات الأمريكية على تركيا يسجل الدولار ارتفاعا كبيرًا، حيث سجل الدولار رقمًا تاريخيًا جديدًا بتخطي حاجز 7 ليرات.

Facebook Comments

Comments are closed.