لافروف : ارهابيو النصرة يستخدمون منطقة إدلب كمنصة لاستهداف القوات السورية والروسية

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ، الخميس ، أن "جبهة النصرة" تقوم باستخدام منطقة إدلب كمنصة لاستهداف القوات السورية والروسية وأنه من غير المقبول أن يستمر الإرهابيون بأعمالهم الاستفزازية ضد الجيش السوري وإطلاق الطائرات المسيرة على قاعدة حميميم.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم في موسكو ، قال أنه على المجتمع الدولي أن يشارك في تحقيق عودة اللاجئين السوريين الى وطنهم وأنه على الأمم المتحدة ووكالاتها القيام بدور أكبر في ذلك ، مشيرا إلى أن الجانبين الروسي والسوري ناقشا مسألة اللاجئين وخطط دمشق لتحقيق ذلك.

من جانبه اوضح وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن موسكو كانت في الآونة الأخيرة مركزا للاتصالات الإقليمية بشأن سوريا وأن الجيش السوري وحلفاؤه تمكنوا من تحقيق إنجازات ميدانية كبرى وأصبحوا قريبين من إنهاء الإرهاب في سوريا، مضيفا أنه لا يمكن أن ننسى جهود الدول التي تآمرت علينا في عرقلة مكافحة الإرهاب.

واضاف المعلم أيضا أن الغرب اليوم يستخدم ذات السيناريو المتعلق بالأسلحة الكيميائية لإنقاذ " جبهة النصرة " ، مذكرا  بأنه عندما حررت سوريا مناطق دوما و الغوطة الشرقية تذرع الغرب ايضا باستخدام الأسلحة الكيميائية .

وتابع  المعلم أيضا أن سوريا ستمارس حقها بالدفاع عن النفس وأن تداعيات العدوان ستصيب العملية السياسية وسيتطاير شررها في كل مكان.

Facebook Comments

Comments are closed.