مجلس الوزراء يصادق على تخصيص درجات وظيفية لحركة الملاك

صوت مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، على تخصيص الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك، فيما وجّه بشمول خريجي المبادرة التعليمية من حملة الشهادات العليا بالتعيين في المحافظات التي تم التعاقد معهم عليها.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقت وكالة الراي العام / بونا نيوز / نسخة منه، إن "مجلس الوزراء عقد، اليوم الاثنين، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي"، موضحا أن "الجلسة شهدت التصويت على محضر الاجتماع المنعقد بشأن تعليمات التعيين على الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك".

واضاف المكتب، أن "المجلس ناقش بشكل موسع متابعة القرارات التي صدرت لتأمين احتياجات المحافظات"، مشيرا الى أنه "تمت مناقشة رفع اداء المصارف الحكومية الزراعي والصناعي والعقاري والتصويت على مجموعة من الاجراءات بخصوصها".

وبين المكتب، أن "المجلس ناقش تخفيض الرسم الكمركي على الاجهزة الطبية والمستلزمات الصحية والادوية المنقذة للحياة والمعدات والمستلزمات الزراعية والمعدات الانتاجية وادوات البناء والإعمار وكتب اللغة الانكليزية"، موضحا أنه "تم التصويت على تأمين مبلغ اغطية مخصصات منسوبي جهاز مكافحة الارهاب".

وتابع المكتب، أن "مجلس الوزراء صوّت على تأمين الدفعة الاولى من المبلغ المخصص لمشروع تأهيل موقع الطمر الصحي في البو عيثة"، لافتا الى أن "مجلس الوزراء وجّه بشمول خريجي المبادرة التعليمية من حملة الشهادات العليا بالتعيين في المحافظات التي تم التعاقد معهم عليها وبموجب ما تحدده وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويتم تنفيذ قرار مجلس الوزراء بتعيين الطلبة الثلاثة الاوائل في الكليات على نحو يكون للخريج الاول حصة التعليم العالي والبحث العلمي والثاني والثالث على الوزارات والجهات الاخرى بحسب الاختصاص والموقع الجغرافي".

Facebook Comments

Comments are closed.