مورينيو يطالب بتغيير مسماه الوظيفي

قال جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، إنه يشعر بالإحباط من فترة انتقالات مخيبة للنادي، ولم يفوت الفرصة لتأكيد ذلك عقب الفوز 2-1 على ليستر سيتي، في افتتاح مباريات الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الجمعة.

وأعلن مورينيو خيبة أمله من عدم قدرته على تعزيز صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أمس الجمعة، أن إد وودورد، الرئيس التنفيذي للنادي رفض بعض اقتراحات مورينيو بخصوص بعض اللاعبين، واختلفت وجهتي نظرهما حول سياسة التعاقدات.

وقال المدرب السابق لتشيلسي وريال مدريد: "سيكون موسما صعبا للجميع وليس لنا فقط. كانت لدي خطط لعدة أشهر ووجدت نفسي في موقف لم أتوقع أن أكون فيه مع نهاية فترة الانتقالات".

وتابع: "هذه مهنة تدريب كرة القدم. أعتقد أن كرة القدم تتغير ويجب تغيير مسمى المدير الفني إلى مدرب. نحن مدربون أكثر من مديرين".

وبدأت العديد من الأندية، بينها آرسنال، في استخدام منصب المدير الفني بدلا من المدرب التقليدي في انعكاس للتغيير في الهيكل الإداري للأندية والدور المتزايد لمديري الكرة وللمسؤولين عن التعاقدات والرئيس التنفيذي.

ورغم سعادة مورينيو بالمجهود الذي بذله فريقه أمام ليستر فإنه رفض التأكيد على أن يونايتد سينافس على لقب الدوري هذا الموسم، بعدما احتل المركز الثاني متأخرا بفارق 19 نقطة عن مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي.

وأضاف المدرب البرتغالي: "يجب علينا الانتظار حتى نهاية نوفمبر للتأكد من قدرتنا على المنافسة على اللقب"

وبدا إحباط مورينيو، من سوق الانتقالات واضحا مرة أخرى عندما تحدث عن الأداء أمام ليستر.

وتابع "واجهنا فريقا أنفق أكثر منا على التعاقدات الجديدة. لذلك في الدوري الممتاز يجب أن نعتاد على مواجهة أندية تملك لاعبين لهم نفس كفاءة لاعبينا".

وختم قائلا "يجب عليك نسيان اسم وتاريخ وقميص الفريق لأن كل مباراة باتت صعبة. أعتقد أن هذه آخر مرة سنتحدث عن ذلك لأن سوق الانتقالات انتهى ولا حديث آخر بهذا الشأن".

Facebook Comments

Comments are closed.