هولندا تقدم 23.2 مليون دولار أمريكي لدعم الاستقرار في العراق

قدمت حكومة مملكة هولندا، مبلغا إضافيا قدره 23.2 مليون دولار أمريكي، لمشروع إعادة الاستقرار التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الذي يمول مشاريع سريعة لإعادة الاستقرار إلى المناطق المحررة، وبذلك ترتفع مساهمة هولندا الإجمالية إلى 65.4 مليون دولار أمريكي.

وقالت نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق مارتا رويداس في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن "نشاطات إعادة الاستقرار باتت واضحة للعيان في جميع أنحاء البلاد، من إعادة فتح المدارس، وتدفق المياه الصالحة للاستخدام، والجسور التي تعيد وصل المجتمعات ببعضها، بيد أنه لا يمكن التقليل من حجم العمل الذي ينبغي القيام به، ولهذا تأتي هذه المساهمة السخية من هولندا في الوقت المناسب تماماً".

من جهتها، قالت وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي الهولندية، سيغريد كاغ، إن "تحقيق الاستقرار هنا وفي المناطق الأخرى التي دمرها تنظيم داعش أمر ذو أهمية قصوى. كما ان توفير آفاق مستقبل أكثر إشراقاً للناس أمر جوهري، لأن ممتلكاتهم وسبل عيشهم تعرضت للدمار. ويشمل ذلك إعادة توفير الماء والكهرباء والمدارس، وغيرها من الخدمات الأساسية".

لقد أنشأ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بناءً على طلب الحكومة العراقية، مشروع إعادة الاستقرار في حزيران (يونيو) 2015 لتسهيل عودة النازحين العراقيين، ووضع أسس إعادة الإعمار والتعافي، والحماية من عودة العنف والتطرف الى المناطق المحررة.

Facebook Comments

Comments are closed.