العراق وبلغاريا يفتتحان بطولة العالم بكرة القدم لليتامى

بمشاركة المنتخب الوطني العراقي الذي ترعاه وزارة العمل ... انطلقت اليوم الاحد ، في العاصمة البلغارية صوفيا بطولة كأس العالم بكرة القدم لليتامى (ساتوك) بمشاركة 12 منتخبا قسمت على اربع مجموعات ضمت كل مجموعة 3 فرق .
وقال المتحدث باسم وزارة العمل وباسم المنتخب عمار منعم، في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) ، نسخة منه، إن منتخبنا الوطني لليتامى وصل بعد ظهر امس السبت (11 اب) الى العاصمة البلغارية بعد رحلة طويلة بسبب اجراءات الحصول على الفيزا ومشاكل حجز الطيران"، مشيرا الى ان "الوفد حضر اجراء القرعة حال وصوله صوفيا"، منوها الى ان "منتخبنا وقع في المجموعة الاولى الى جانب منتخب الدولة المضيفة للبطولة وليبيريا ( العراق، بلغاريا، ليبيريا)".

واضاف منعم ان "منتخبنا سيلاقي منتخب الدولة المضيفة للبطولة في مباراة الافتتاح عصر اليوم الاحد"، مشيرا الى ان "البطولة كان من المفروض ان تشهد مشاركة 16 منتخبا ولكن بسبب تعديل نظام البطولة وعملية الحصول على الفيزا اعتذرت اربعة منتخبات عن المشاركة".

واكد المتحدث باسم الوزارة ان "المنتخب حظي برعاية رئيسه الفخري وزير العمل محمد شياع السوداني الذي لم يبخل في تقديم الدعم الكامل له من اجل المشاركة الفاعلة ورفع اسم العراق عاليا في بطولة كاس العالم (ساتوك) المقامة في بلغاريا"، منوها الى ان "المنتخب استعد للبطولة وفق الامكانات المتاحة" .

وتشارك في البطولة منتخبات ( العراق، وبلغاريا، وليبيريا، وبيرو، والبوسنة، وكمبوديا، والمكسيك، واندونوسيا، والكاميرون، سوريا، ونيجيريا، والمغرب)، وضمت المجموعة الاولى منتخبات (العراق، بلغاريا، ليبيريا)، اما المجموعة الثانية ضمت (بيرو، البوسنة، كمبوديا) والمجموعة الثالثة ضمت (المكسيك، اندونوسيا، الكاميرون)، والمجموعة الرابعة ضمت(سوريا، نيجيريا ، المغرب).
يذكر ان البطولة ستشهد حضور كشافي الاندية العالمية لاستقطاب الموهوبين والبطولة تمثل فرصة جيدة للاعبين من اجل نيل فرصة الظهور عالميا.

Facebook Comments

Comments are closed.