تشييع جثمان متظاهر توفي بعد اعتقاله شمال البصرة

شيع آلاف من اهالي ناحية عز الدين سليم (الهوير) شمال البصرة صباح اليوم الخميس جثمان المتظاهر حارث منعثر السلمي الذي توفي يوم امس اثر ضربة في راسه تعرض لها اثناء فض القوات الامنية لاعتصام الذي اقامه متظاهرون امام حقل غرب القرنه 2.

وذكر مصدر ان التشييع انطلق من منطقة الهوير الصغير وسط الناحية باتجاه استدارة منطقة الخاص فيما اشار اتخاذ الاجهزة الامنية اجراءات مشددة قرب الدوائر الحكومية في الناحية كدوائر الزراعة والمجلس البلدي ومركز الشرطة والبلدية.

وانتقدت عضو مجلس محافظة البصرة، بسمة السلمي، طريقة تعامل قيادة العمليات والقوات الامنية التي تحت امرتها، مع المعتصمين امام حقل غرب القرنة – 2 في ناحية عز الدين سليم، وإزالة خيمتهم بالقوة، وذلك بطلب من احدى الشركات النفطية حسب قولها، مبينة ان المعتصمين تعرضوا الى ضرب عشوائي ومنهم الشاب حارث منعثر السلمي والذي قالت انه ضُرب على رأسه من قبل احد الضباط ليتم اعتقاله واربعة أخرين واقتيادهم الى جهة مجهولة، فيما اشارت الى ان شيوخ العشائر تعمل حالياً على تهدئة الوضع في ناحية الهوير.

وافادت مفوضية حقوق الانسان، اليوم بارسال فريق لتقصي الحقائق ومعرفة ملابسات وفاة متظاهرة “بفعل سوء الاعتقال” حسب البلاغات الواردة، مطالبة في الوقت ذاته بعدم اعتقال اي شخص دون اوامر قضائية واعطاء فرصة للمتظاهرين السلميين بحرية ابداء الرأي.

Facebook Comments

Comments are closed.