حماس في ذكرى 49 لإحراق الأقصى: الهدف الأصيل تحرير فلسطين بكل مقدساتها

تزامنًا مع حلول الذكرى التاسعة والأربعين لإحراق كيان العدو المسجد الأقصى المبارك في العام 1969، أصدرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بيانا أكدت فيه أن "جوهر الصراع مع المحتل يقوم على هدف أصيل وهو تحرير أرض فلسطين وفي قلبها المقدسات الإسلامية والمسيحية وعلى رأسها القدس، والمسجد الأقصى".

وشددت الحركة في البيان على أن "تحرير الأقصى لا يتم إلا بدفع الثمن، وأن حركة "حماس" وكل قوى شعبنا الحية قادرة على مواصلة النضال بكل الوسائل حتى تحرير فلسطين والقدس وعودة اللاجئين وتحرير الأسرى، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

الحركة لفتت إلى تزامن الذكرى مع "سلسلة جديدة من الجرائم الصهيونية بحق الأقصى والقدس، من تهويد وهدم منازل وترحيل ومصادرة هويات المقدسيين، وهجمة شرسة للاستيطان بهدف تكريس وقائع جديدة يستحيل معها عودة القدس إلى الفلسطينيين".

وتابع البيان "إن مسيرات العودة وكسر الحصار هي إحدى إبداعات شعبنا التي لن يتخلى عنها أحد، وإننا في حركة "حماس" سنعمل إلى جانب كل أبناء شعبنا وقواه الحية لاستمرارها حتى تحقيق أهدافها في العودة وكسر الحصار"، لافتًا الى أن "مشاورات الفصائل في القاهرة برعاية المصرية تهدف إلى كسر الحصار ووقف العدوان عن قطاع غزة، بما يضمن حياة كريمة لشعب فلسطين".

Facebook Comments

Comments are closed.