خطباء الزبير يؤدون صلاة العيد ويشددون على وحدة العراق

ادى المئات من المواطنين في عموم مركز قضاء الزبير غرب البصرة صباح اليوم الثلاثاء ، صلاة عيد الاضحى المبارك وسط اجراءات امنية مشددة.

حيث شدد خطباء المساجد على وحدة العراق ارضاً وشعباً والدعاء الى الباري عز وجل ان ينعم على العراق الواحد الموحد بالامن والامان، داعين الى محاربة الارهاب والوقوف ضد كل من يحاول تعكير صفو المحبة والتسامح، مستذكرين في الوقت ذاته تضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وتحرير اراضيه من دنس الارهاب.

وقال مصدر ان هناك اعدادا كبيرة من المواطنين توجهت عقب الصلاة إلى مقبرة الحسن البصري لزيارة ذويهم من الأموات كطقوس سنوية معتادة يمارسونها في أول أيام العيد، مع انسيابية تامة لحركة المواطنين لتأدية تلك الطقوس.

وأعلنت السلطات المحلية في قضاء الزبير غرب البصرة عن المباشرة بتنفيذ الخطة الامنية المعدة لمناسبتي عيد الاضحى وعيد الغدير، مشيرة الى تنفيذ عدة ممارسات امنية استباقية للقوات الامنية في عدد من مناطق القضاء، تشارك فيها قوات من الشرطة المحلية وفوج الشرطة الثاني وشرطة النجدة بالإضافة الى مركز الدفاع المدني والاستخبارات والامن الوطني وبمشاركة فاعلة من دوائر البلدية والصحة، حيث تتضمن تلك الخطة نصب سيطرات ثابتة ومتحركة عند مداخل مدينة الزبير وخصوصاً بالقرب من المساجد ومسجد خطوة الامام علي (ع) والحدائق والمتنزهات العامة ومقبرة الحسن البصري والطرق الرئيسية والفرعية.

Facebook Comments

Comments are closed.