الحلبوسي يعلن تشكيل لجنة لاعداد تقرير مفصل عن اوضاع البصرة

زار رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، على رأس وفد برلماني وحكومي كبير ضم نواب رئيس المجلس اضافة الى عدد من البرلمانيين وممثلي الوزارات الخدمية والسيادية ، فيما اعلن عن تشكيل لجنة لاعداد تقرير مفصل عن البصرة والمدن المحررة .

وذكر المكتب الاعلامي للحلبوسي تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ترأس فور وصوله للبصرة جلسة استثنائية لادارة ومجلس المحافظة استمع خلالها لشرح مفصل قدمه السادة المسؤولون في واقع المحافظة وتداعيات الاحداث الاخيرة التي شهدتها،

واوضح الحلبوسي ان هذه الزيارة تحمل رسالة مهمة تؤكد ان مجلس النواب لم ولن يدخر جهدا لدعم وخدمة البصرة وأهلها، وانه سيواصل التنسيق مع الحكومة الاتحادية والمحلية لأجل اعادة الحياة للمحافظة .

واضاف، ان البصرة تمثل رئة العراق الاقتصادية وعنوان تضحياته من اقصاه الى اقصاه في كل الاوقات وفي جميع المجالات، لافتا   الى غياب التخطيط عن مجمل مؤسسات الدولة بشكل عام .

واكد الحلبوسي بحسب البيان ، حرص البرلمان على ايجاد الحلول العاجلة لتلك المشكلة وسن القوانين والتشريعات الضابطة لذلك .

ونوه  ان موازنة ٢٠١٨ تم تضمينها تخصيصات لمحافظة البصرة، وفيما أشكل على وزارة المالية تأخير صرف تلك التخصيصات، داعيا للاسراع في اطلاقها وفق التوقيتات المحددة .

واشار الحلبوسي الى وجود مؤشرات فساد في العديد من مؤسسات الدولة وهو ما يحتاج جهودا مضاعفة للحد منها ومكافحتها عبر دور رقابي مميز للمؤسسات الرقابية المعنية.

واعلن في ختام زيارته تشكيل لجنة ستقوم بإعداد تقرير مفصل عن الأوضاع في البصرة والمدن المحررة لتقديمه الى مجلس النواب في اقرب وقت .

وتابع الحلبوسي انه تم إطلاق سراح ١٣ شخصا من معتقلي المظاهرات في البصرة على ان يتم تسريع اخلاء سبيل بقية المعتقلين في اقرب فرصة حال انتهاء الإجراءات اللازمة وذلك بالتنسيق مع قائد شرطة البصرة  ورئيس محكمة استئناف البصرة .

من جانبهم أعرب ممثلوا محافظة البصرة الفيحاء عن تثمينها وتقديرهم العالي لمبادرة السيد رئيس مجلس النواب بجعل البصرة على قمة أولوياته كأول محافظة عراقية يزورها، مؤكدين حرصهم على متابعة مقررات هذه الجلسة الاستثنائية مع الحكومة المحلية والاتحادية.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق