الدولار يستقر قرب أعلى مستوى في اسبوع

استقر الدولار قرب أعلى مستوى في أسبوع اليوم الاثنين، وسط مخاوف بشأن التجارة العالمية بعد أن وصلت مفاوضات التجارة بين الولايات المتحدة وكندا لطريق مسدود.

وأقبل المتعاملون على شراء الدولار مقابل الاسترليني والدولار الكندي. والدولار الأمريكي أكبر مستفيد من النزاعات التجارية بفضل وضعه كعملة احتياطي رئيسية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم السبت إنه ما من حاجة لبقاء كندا في اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) وحذر الكونجرس من التدخل في المحادثات التجارية وإلا سيلغي اتفاق التجارة الثلاثي كليا.

وارتفع الدولار في التعاملات المبكرة في لندن إلى 95.22 مقتربا من أعلى مستوى منذ 27 أغسطس آب مقابل سلة عملات. وارتفعت العملة الأمريكية نحو سبعة بالمئة منذ منتصف أبريل نيسان حين بدأت الخلافات التجارية.

وانخفض اليورو 0.1 بالمئة مقابل الدولار بعد أن أبقت مؤسسة فيتش التصنيف الائتماني لإيطاليا عند ”‭‭‭BBB‬‬‬“، ولكنها عدلت التوقعات المستقبلية إلى سلبية من إيجابية يوم الجمعة.

وسجل الاسترليني أكبر خسارة أمام الدولار بعد أن أبدى كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي للانفصال البريطاني ميشيل بارنييه معارضته الشديدة لمقترحات الحكومة البريطانية بشأن مستقبل العلاقات التجارية مع الاتحاد بعد الانفصال.

Facebook Comments

Comments are closed.