القضاء الأعلى يعلق على توضيح مجلس الوزراء بشأن قانون ضم المعهد القضائي للمجلس

علق الناطق الرسمي لمجلس القضاء الاعلى عبدالستار بيرقدار، الخميس، على توضيح الامانة العامة لمجلس الوزراء بان ما صرح به كان تعليقا على ما صدر على لسان رئيس الوزراء.

وذكر بيرقدار في بيان له تلقت (بونا نيوز) نسخة منه، ان "توضيح الامانة العامة لمجلس الوزراء بان ما صرح به كان تعليقا على ما صدر على لسان رئيس الوزراء في مؤتمره الصحفي يوم 18 سبتمبر وكان تصريحه وأضح جدا امام وسائل الاعلام ( نطلب من مجلس النواب التريث في أصدار قانون ضم المعهد القضائي الى مجلس القضاء ) وبإمكان الامانة العامة الرجوع الى تسجيلات المؤتمر الصحفي المذكور للدقة".
وأضاف "كنّا نتمنى على الامانه العامة ان تصحح ما ذكره السيد رئيس الوزراء وان توضح ان المقصود هو وفق ما تم بيانه في توضيح الامانه لمجلس الوزراء وليس نقد الآخرين اللذين يشخصون الأخطاء التي وردت على لسان رئيس الوزراء".
وتابع بيرقدار ان "الامانة العامة لمجلس الوزراء يبدو لا تعلم ان قانون ضم المعهد القضائي لم يقدم الى مجلس النواب عن طريق مجلس الوزراء وإنما الذي قدمه كمقترح قانون هو رئاسة الجمهورية بالتنسيق مع مجلس القضاء الاعلى في حينه ولَم يكن لمجلس الوزراء اَي دور في ذلك لعلم مجلس القضاء الاعلى مسبقا تمسك وزارة العدل بإبقاء المعهد القضائي ضمن تشكيلات الوزارة".

Facebook Comments

Comments are closed.