البعيجي: جلسة الغد ستشهد الاعلان عن تشكيل الكتلة الأكبر

أكد عضو ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الأحد، أن جلسة البرلمان الأولى التي سيتم عقدها يوم غد الاثنين ستشهد الإعلان عن الكتلة الأكبر، مشيراً إلى أنه سيتم تشكيل حكومة بـ"إرادة عراقية خالصة".
وقال البعيجي في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه، "بعد أن ايقنت الإدارة الأميركية بأن الكتلة الأكبر سيشكلها ائتلاف دولة القانون وتحالف الفتح وبعض القوى السياسية التي تؤمن بمشروعنا السياسي بدأت تستخدم جميع الأساليب من ضغط وترهيب للنواب الجدد ناهيك عن توجيه السعودية بضخ المليارات على بعض القوى السياسية لمنع تشكيل هذه الكتلة الوطنية والتي شكلت بإرادة عراقية خالصة".

وأشار البعيجي، إلى أن "تشكيل الكتلة الأكبر حسم أمره من قبل ائتلاف دولة القانون وتحالف الفتح وقوى سياسية أخرى انضمت اليه وسيتم الإعلان عنه في جلسة غدا ولن يؤثر عليه أي ضغط خارجي وسنشكل حكومة وبإرادة عراقية خالصة ولن تؤثر على قرارنا أية ضغوط خارجية مهما كانت ومن أية دولة سواء كانت أميركا أو غيرها".
وأضاف، أن "الأساليب التي تستخدمها أميركا من خلال الضغط على رئيس الجمهورية لتأجيل جلسة البرلمان الأولى وهي تدفع باتجاه حكومة طواريء لن تتحقق لأن هذا تدخل بالشأن العراقي الداخلي غير مقبول وسنشكل حكومة بإرادة عراقية رغما عن أنوفهم".
وتشهد الساحة السياسية في العراق حراكاً واسعاً بين القوى الفائزة بالانتخابات التي جرت في (12 ايار 2018) لتشكيل الكتلة الأكبر تمهيداً لتكليفها بتشكيل الحكومة المقبلة.

Facebook Comments

Comments are closed.