البيئة تنذر 12 معملاً مخالفاً للضوابط البيئية

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، توجيه انذارات لعدد من معامل الطابوق المخالفة الواقعة في المناطق المحصورة بين محافظتي المثنى والديوانية لمخالفتها قانون حماية وتحسين البيئة رقم ٢٧ لسنة ٢٠٠٩.

وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون في بيان تلقت (بونا نيوز) نسخة منه، انه " تم توجيه انذارات لـ12 معملا من معامل الطابوق الواقعة في المناطق المحصورة بين محافظتي المثنى والديوانية وذلك لمخالفتها لقانون حماية وتحسين البيئة رقم (27) لسنة 2009" .

من جانبه، قال مدير عام دائرة حماية وتحسين البيئة في منطقة الفرات الاوسط كريم عسكر ،ان " تم تشكيل فريق ممثلا بمديرة بيئة الديوانية ومدير بيئة المثنى ومدير ناحية الهلال ، حيث اجرى الفرق كشفا بيئيا على معامل الطابوق المنتشرة في منطقة ال بو موسى في ناحية الهلال وتم التاكد من وجود مخالفات وتوجيه الانذارات لحين زوال المخالفة ".

واشار البيان الى " ان احكام المادة (15) من قانون حماية وتحسين البيئة تنص على انه " يمنع انبعاث الادخنة او الغازات او الابخرة او الدقائق الناجمة عن عمليات انتاجية او حرق وقود في الهواء الا بعد اجراء المعالجات اللازمة بما يضمن مطابقتها للتشريعات البيئية الوطنية"

Facebook Comments

Comments are closed.