التعليم: جامعة نورث هامتون منحت الامتياز لنظيرتها في بابل

أعلنت وزارة التعليم العالي ، السبت، ان جامعة نورث هامتون منحت نظيرتها في بابل امتياز منح شهادتها البريطانية.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز /  نسخة منه، إن " مؤتمر التعليم العالي لتنمية العراق يواصل أعماله وجلساته العلمية بمشاركة خبراء وباحثين من جامعات بريطانية وشخصيات في مجلس العموم البريطاني".

وأضافت ان "المسجلين في جلسات اليوم الثاني للمؤتمر الذي تنظمه السفارة العراقية في لندن اكدوا أن العراق يمتلك قدرات بشرية مؤهلة على إحداث التنمية المطلوبة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والصحي".

وأكد وزير الدولة البريطاني ناظم زهاوي بحسب البيان أن |"التعليم الجامعي يمثل خط دفاع مهم للمجتمعات مما يتطلب زيادة استيعاب الطلبة الجامعيين في كل بلدان العالم".

الى ذلك اشار البروفسور بايلو بارتولو من جامعة مانشستر والبروفسور كيت روكوي من جامعة شافلد والبرفسور رياض المهيدي من جامعة سوينبرن الاسترالية الى "ضرورة زيادة التمويل للمؤسسات الجامعية كي تتمكن من زيادة البحوث العلمية التي تشخص المشكلات وتضع يدها على مكامن التطوير كي تحقق نتائج ملموسة تدعم مجالات الحياة الصناعية والاقتصادية والطبية".

وتابعت انه "على هامش جلسات المؤتمر رعى وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى توقيع اتفاقية بين جامعة بابل وجامعة نورث هامتون البريطانية التي منحت بموجب الاتفاقية حق الامتياز لجامعة بابل لتدريس اختصاص تكنلوجيا المعلومات ومنح الشهادة على وفق المناهج والمتطلبات العلمية البريطانية".

وأشار الى انه "وقعت أيضا كلية المستقبل الجامعة اتفاقية مع جامعة نورث هامتون تضمنت ابتعاث الطلبة ومنح امتياز تدريس إدارة الأعمال وتطوير آليات التعليم الذكي".

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.