الشؤون الاقتصادية تعلن اتخاذ عدة قرارات لدعم القطاعين الزراعي والصناعي

اعلنت لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية، اليوم الثلاثاء، اتخاذها عدداً من القرارات لدعم القطاعين الزراعي والصناعي.

وذكر بيان للجنة تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، ان "اللجنة برئاسة وزير التخطيط سلمان الجميلي قررت خلال جلستها الـ21، السماح لوزارة الزراعة والقطاع الخاص باستيراد حبوب الشعير والذرة الصفراء والحنطة العلفية غير المحورة وراثياً"، مبينا ان "هذا القرار جاء بهدف دعم الثروة الحيوانية وتوفير الاعلاف اللازمة، لان المنتج المحلي من المحاصيل المذكورة لايسد الحاجة المحلية".

واوضح انها "ايضا وافقت على ما تضمنته الرزنامة الزراعية المتضمنة تحديد مواسم فتح ومنع استيراد المحاصيل الزراعية حسب تلبية الانتاج المحلي لحاجة المستهلك العراقي".

واشار الى ان "اللجنة وافقت على استثناء مستحقات الأُجَراء اليوميين العاملين في المشاريع الاستثمارية الخاصة بوزارة الزراعة، من تعليمات الموازنة لسنة ٢٠١٨ بهدف تمكين الوزارة من تنفيذ تلك المشاريع التي من شأنها دعم القطاع الزراعي في العراق"، موضحا انها "قررت ايضا استثناء مشاريع انشاء وتأهيل مديريات الزراعة في محافظات (نينوى، الانبار، صلاح الدين) من متطلبات الادراج بهدف الاسراع في انجاز المباني الخاصة بتلك المديريات وقيامها باداء مهامها".

ولفت الى انه "تم اقرار ضوابط استيفاء الاجور المستوفاة عن الخدمات المقدمة في المنافذ الحدودية، اضافة الى اتخاذ الاجراءات المناسبة لمعالجة الديون المتبادلة والارصدة المجمدة قبل عام ٢٠٠٣ الخاصة بالشركات الممولة ذاتيا".

وبين انه "تم استثناء تعاقد الشركة العامة لصناعات النسيج والجلود مع شركة سابك السعودية من تعليمات تتفيذ العقود الحكومية المتضمن استيراد الحبيبات البلاستيكية كمواد اولية لمنتجات الشركة المذكورة".

Facebook Comments

Comments are closed.