النفط تعمل على تطبيق منظومات المراقبة الحديثة لحماية منشآتها

أكد وزير النفط جبار اللعيبي حرص الوزارة على تطبيق التكنولوجيا الحديثة في جميع المرافق الحيوية في القطاع النفطي وتنفيذ المشاريع الخاصة بحماية المنشات والانابيب النفطية في البلاد .

وقال السيد الوزير ان شبكة الانابيب النفطية التي تقوم شرطة الطاقة بتأمين الحماية لها تمتد عبر الاف الكيلومترات وفي مناطق وتضاريس مختلفة ، لذلك تسعى الوزارة للاتفاق مع الشركات المتخصصة لنصب منظومات حماية متطورة تتضمن المتحسسات للاخطار والكاميرات الحرارية والتقنيات الحديثة الخاصة بالانذار المبكر، لحماية الثروات النفطية والغازية في البلاد، جاء ذلك خلال ندوة نظمتها الوزارة لاستعراض المنظومات الحديثة للمراقبة والحماية الامنية قدمتها شركة (مارس) العالمية.

واشار ان الوزارة تعمل على تطبيق هذه الانظمة في جميع المنشات النفطية وليس على شبكة انابيب نقل النفط الخام والمشتقات النفطية والغاز لحمايتها من عمليات التخريب والتهريب التي تتسبب بهدر الثروات  .

وشدد السيد الوزير على الشركات النفطية الوطنية بضرورة تامين الحماية الكافية للمنشآت النفطية وفق التكنولجيا الحديثة بغية حماية الثروة النفطية والغازية التي تمثل عصب الاقتصاد الوطني .

وقدمت شركة (جنرال داينمك /مارس) المتخصصة في مجال منظومات الحماية الحديثة عرضا فديويا "حيا" عن نشاط الشركة في مواقع متعددة من العالم بينت فيه فعالية عمل المنظومة وارساله الانذارات المبكرة في حال حدوث اي خرق ضمن المنطقة المحمية بالمنظومة .

Facebook Comments

Comments are closed.