النفط تكشف عن حصص الوقود المجهزة للمولدات السكنية لشهر أيلول

اعلنت الشركة العامة لتوزيع المنتجات النفطية، اليوم الاثنين، عن حصص الوقود المجهزة للمولدات السكنية لشهر أيلول الجاري.
وذكرت الشركة في بيان، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز /  نسخة منه، انها "جهزت منتوج زيت الغاز لأغراض المولدات السكنية في محافظات (بغداد – البصرة - ميسان - ذي قار– المثنى – الديوانية)، بحصة شهر أيلول الجاري من المادة المذكورة وبكمية 20 لترا لكل kva ومقابل ثمن".
ولفتت الى "تجهيز محافظات (النجف الأشرف – كربلاء - بابل) بـ25 لترا لكل kva، فضلاً عن تجهيزها محافظتي (ديالى – واسط) بكمية 15 لترا لكل kva وبالسعر الرسمي إمتثالاً لتوجيه، وزير النفط جبار اللعيبي، ومتابعة وكيل الوزارة لشؤون التوزيع سعياً لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين من خلال توفيرالوقود بأنواعه".
وكشف مدير عام الشركة كاظم مسير ياسين، وفقا للبيان، عن "الكميات المجهزة من منتوج زيت الغاز للمولدات العائدة لدوائر الدولة في جميع المحافظات المذكورة حيث تم تجهيزها بكمية (5) لتر لكل kva وبالسعر الرسمي أيضاً"، مبينا انه "يتم أيضاً تجهيز مولدات القطاع الخاص والمختلط لتلك المحافظات من الراغبين بكمية (5) لتر لكل kva من زيت الغاز بالسعر التجاري البالغ (700) دينار/ لتر".
وأوضح أن "الأقضية والنواحي المحررة في محافظتي نينوى وصلاح الدين تقرر تجهيزها بكمية (25) لترا لكل kva من مادة زيت الغاز للمولدات السكنية في المناطق التي لاتجهز بالكهرباء الوطنية، و(20) لترا لكل kva للمولدات السكنية في المناطق التي تجهز بمعدل (5) ساعة كهرباء وطنية، و(15) لترا لكل kva للمولدات السكنية في المناطق التي تجهز بمعدل (10) ساعة كهرباء وطنية".
واشار الى "تجهيز (10) لترات لكل kva للمولدات السكنية في المناطق التي تجهز بمعدل (15) ساعة كهرباء وطنية، و(5) لتر لكل kva للمولدات السكنية التي تجهز بمعدل (20) ساعة كهرباء وطنية، فضلاً عن تجهيز دوائر الدولة بـ10 لتر لكل kva من زيت الغاز وحسب الضوابط".
واضاف ياسين ان "المولدات العائدة لدوائر الدولة التي فيها كهرباء وطنية، تُجهز حسب ساعات القطع وكذلك نفس الكميات بالنسبة لدوائر الدولة في محافظة الأنبار"، معلنا عن "زيادة حصة المولدات السكنية من المنتوج لقضاء بلد بواقع (5) لترات لكل kva إضافةً الى الحصة المخصصة".
وبين ياسين بالنسبة للمولدات السكنية في محافظة الأنبار، "تم تجهيزها بـ(25) لترا لكل kva للمولدات في المناطق التي لا تجهز بالكهرباء الوطنية، و(25) لترا لكل kva للمولدات في المناطق التي تجهز بمعدل (5) ساعات كهرباء وطنية، و(20) لترا لكل kva للمولدات في المناطق التي تجهز بمعدل (10) ساعات كهرباء وطنية، و(15) لترا لكل kva للمولدات في المناطق التي تجهز بمعدل (15) ساعة كهرباء وطنية، و(5) لترات للمولدات في المناطق التي تجهز بمعدل (20) ساعة كهرباء وطنية".
وافاد بان "الكميات المجهزة من زيت الغاز لمولدات محافظة كركوك لشهر أيلول، 25 لترا لكل kva مقابل ثمن للمولدات السكنية في مركز المحافظة فقط لحين الإنتهاء من أعمال الصيانة في مخطة الكهرباء (سعة 250 ميكاواط)، التي تعرضت للإحتراق واعادة إدخالها للخدمة الفعلية"، لافتا الى انه "جُهزت المولدات السكنية في باقي المناطق الواقعة خارج مركز المحافظة بكمية 15 لترا لكل kva مقابل ثمن، وتجهيز المولدات العائدة لدوائر الدولة ب 5 لترات لكل kva من المنتوج بالسعر الرسمي وتجهيز مولدات القطاع الخاص والمختلط ب 5 لترات لكل kva بالسعر التجاري وحسب الضوابط .

Facebook Comments

Comments are closed.