الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقرر انشاء مشفى مختص لعلاج امراض السرطان بالعراق

اعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا، الثلاثاء، ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية قررت انشاء مشفى مختص للأطفال بالعراق لعلاج أمراض السرطان، فيما اشارت الى ان عملية المعالجة والاحتواء في موقع التويثة حيث مفاعل 14 تموز تجري بشكل دقيق.
وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز/ ، نسخة منه، إن "خبراء التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا يواصلون خطواتهم الاجرائية الحثيثة في معالجة وتصفية مفاعل 14 تموز في ضوء الآليات العلمية والبرامج المعتمدة لدى الفرق العراقية المختصة".
واضافت الوزارة، أن "الخبراء المختصين العاملين في موقع التويثة يؤكدون بأن عملية المعالجة والاحتواء تجري بشكل دقيق وتحت إشراف مباشر من متخصصين في سلامة البيئة وأن العملية تقترب من نهاياتها وأنهم عازمون على غلق هذا الملف في ضوء التنسيق المستمر والاستشارات مع الخبراء الدوليين الذين اشادوا بوضوح الاجراءات وشفافيتها التي تبعث رسائل مهمة باتجاه التعاون العلمي الصحيح".
وتابعت الوزارة، أنه "في الوقت الذي يؤكد فيه الخبراء التزامهم بالمدة الزمنية لإعلان الانجاز النهائي الوشيك، فإن اللجنة الفنية التابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية قد أقرت مشروعا جديدا لدعم العراق في هذا الصدد يتمثل بإنشاء مشفى متخصص بالأطفال لعلاج أمراض السرطان".

Facebook Comments

Comments are closed.