بارزاني:رشحنا فؤاد حسين لرئاسة الجمهورية لإخلاصه ونزاهته

أكد رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، اليوم الإثنين، أنه "واثق جداً من قدرات مرشح الحزب الديمقراطي لمنصب رئيس الجمهورية فؤاد حسين، ومقتنع بأنه سيؤدي مهامه على أكمل وجه، وسيكون حريصاً على مصالح شعب كردستان والعراق بكافة مكوناته".

وقال بارزاني في بيان "بشأن تحديد مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني لمنصب رئيس الجمهورية، كان يسعدنا لو اتفقت الأطراف الكردستانية على مرشح واحد، لكن للأسف لم يحدث ذلك".
وأضاف "ولحسم هذا الأمر، تم تخويلي من قبل المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني لتحديد شخصية مرشحاً لمنصب رئيس الجمهورية، ونظراً لكفاءته وقدراته ارتأيت ترشيح فؤاد حسين لهذا المنصب".
وتابع "فؤاد حسين عرف بأنه شخص مخلص ونزيه سواء في مرحلة ثورة أيلول أو خلال شغله منصب رئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان".
ومضى بالقول: "واثق جداً بقدرات {فؤاد حسين} ومقتنع بأنه سيؤدي مهامه على أكمل وجه، وسيكون حريصاً على مصالح شعب كوردستان والعراق بكافة مكوناته خلال شغله منصب رئيس الجمهورية"، متابعاً: "نحن ندعم فؤاد حسين بكل ما نملك، ونتمنى له النجاح".
وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني، رشح أمس رسمياً فؤاد حسين لمنصب رئيس الجمهورية، في آخر موعد لتقديم أسماء المرشحين للمنصب.
وكان من المقرر أن ينتخب مجلس النواب في جلسته غداً الثلاثاء، رئيساً للجمهورية، إلا أن جدول أعمال الجلسة المعلن خلا من فقرة انتخاب رئيس الجمهورية.
ولم تتفق الأطراف الكردستانية على مرشح مشترك لها لشغل المنصب، فبعد عودته إلى صفوف الاتحاد الوطني الكردستاني، كان الاتحاد قد أعلن في وقت سابق ترشيح برهم صالح لمنصب رئيس الجمهورية.

Facebook Comments

Comments are closed.