بالصور.. ملايين المسلمين يحيون ذكرى عاشوراء في كربلاء المقدسة 

تواصل الحشود المليونية في كربلاء المقدسة إحياء مراسم ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب وأخوته وصحبه وأهل بيته عليهم السلام وسط استنفار أمني كبير.

وأكدت العتبة الحسينية المقدسة نشر نحو 5 الاف متطوع من مختلف الاختصاصات في منطقة ما بين الحرمين الشريفين ومركز المدينة القديمة والطوق الامني داخل مركز مدينة كربلاء المقدسة ، فيما اعلن قسم الشؤون الطبية عن خطته الخاصة بتقديم الخدمات الطبية للزائرين خلال زيارة عاشوراء حيث تم نصب عدد كبير من المفارز الخارجية ونشرها في المدينة بالإضافة الى فتح عيادات خارجية ودعمها بكافة المستلزمات الطبية في كربلاء.

الى ذلك ، أعلنت الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة خطة أمنية وخدمية مرتبطة بدوائر الصحة والنقل لشهر محرم الحرام وزيارة ذكرى عاشوراء ، وقال محافظ كربلاء عقيل الطريحي ان الحكومة المحلية للمحافظة اعتمدت على التخصيصات المالية التي فاضت من زيارة عرفة وتم الطلب من وزارة المالية مبلغ 10 مليارات دينار وأن المحافظة بانتظار الصرف ، لافتا الى انه "في حال عدم صرف التخصيصات ستكون لنا كلمة مع بغداد.

من جانبه اكد قائد شرطة كربلاء اللواء أحمد زيني ان القطعات الامنية منتشرة في جميع الشوارع والازقة ، مؤكداً ان هذه الزيارة خالصة للإمام الحسين (عليه السلام) ولا نخشى المندسين كون الجهد الاستخباري منتشر مع المواكب الحسينية.

وفي السياق ذاته ، أكد ممثل وزارة النقل خضر جاسم عودة ان الوزارة تشارك بنحو 150 باصاً وسيكون القطار من ضمن خطة النقل.

كما وضعت القوات الامنية بمشاركة قوات الحشد الشعبي في المحافظات التدابير والاحتياطات الكفيلة بحفظ الامن والقضاء على الجريمة من خلال مسكها الارض بقوة واستنفار كافة الجهود وإخراج الدوريات الالية والراجلة و أجراء على المسح الميداني المستمر والدوري ليلا ونهارا ، واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر من خلال التنسيق العالي بين كافة القوات الأمنية مع تكثيف التواجد الأمني الفعال في المحاور والميادين.

 

Facebook Comments

Comments are closed.