جمعية إسرائيلية متشدّدة : "البقرة الحمراء"ولدت والقيامة اقتربت ويجب هدم الأقصى

زعمت جمعية إسرائيلية متشدّدة، اليوم الخميس، بولادة "البقرة الحمراء" أو "العجل الاحمر" الموصوف في "التوراة" والذي ينذر بحسب زعمها باقتراب "يوم القيامة"، داعية الى هدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل الثالث مكانه.
وتقول "جمعية معهد الهيكل" الإسرائيلية المتشدّدة، إنه "وُلدت البقرة الحمراء.. اقتربت القيامة.. حان الوقت لبناء الهيكل الثالث مكان المسجد الأقصى في القدس لاستقبال ملك اليهود المنتظر"، مشيرة الى أن ولادة "العجل الأحمر الموصوف في التوراة يطلق تنفيذ نبوءة تطهير العالم"!.

وبحسب ما تقول الجمعية أنه جاء في التوراة، فإن ولادة العجل الأحمر، إشارة إلى نهاية العالم، وما يقترن بظهوره من هدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم، ونزول المخلص ومعركة مجدو ونهاية العالم.
وقال المدير الأممي لمعهد الهيكل الحاخام شاين ريتشمان: "إن الوقت حان لبناء الهيكل الثالث بعد أن تحقق وعد ولادة العجل الأحمر"، مشيراً إلى أنه سيجري إخضاعه لسلسلة فحوصات للتأكد من أنه "البقرة الموعودة".
ويعتقد اليهود المتدينون أنه قبل ألفي سنة، وفي حقبة المملكتين الأولى والثانية، تم مزج رماد بقرة حمراء صغيرة ذُبحت في عامها الثالث، وجرى خلط دمها بالماء واستُخدم في "تطهير" الشعب اليهودي ليصبح مهيئًا للدخول إلى الهيكل المقدس.
وبموجب هذه الأسطورة فإن نزول المخلص وبناء الهيكل على أنقاض المسجد الأقصى، تسبقهما ولادة البقرة الحمراء كعلامة على اقتراب النهاية، وهي البقرة التي يقولون إنها ستكون أول أضحية تُحرق في مذبح الهيكل الثالث بعد بنائه.
وكان موقع "الآن بداية النهاية" اليهودي باللغة الإنجليزية، نشر في وقت سابق، أنه "في 28 أغسطس / آب 2018، وُلدت في إسرائيل البقرة الحمراء، وبعد أسبوع من ولادته خضع العجل لفحوص مستفيضة من الخبراء التوراتيين الذي أعلنوا أن هذا العجل مرشح حقيقي لأن يكون العجل التوراتي الموعود".
وذكر أن عملية فحص العجل ومطابقته بالنبوءة التوراتية ستسغرق ثلاثة أشهر للتأكد مما إذا كان هو فعلاً البقرة الموعودة، بحيث يتم بعد ذلك تنفيذ نبوءات بناء الهيكل.
الخبراء الحاخاميون الذين أجروا الاختبار يؤكدون على أن البقرة، بينما تحمل حاليا المؤهلات المطلوبة، يمكن، في أي وقت في المستقبل، أن تصبح غير مؤهلة لأسباب طبيعية، وبالتالي سيتم إعادة فحص البقرة بشكل دوري.
وكان معهد الهيكل أطلق برنامجًا قبل ثلاث سنوات تحت اسم "استولدوا العجل الأحمر"، وتلقى دعمًا من وزارة الدفاع الإسرائيلية بمبلغ 12 ألف دولار، كما تلقى دعمًا من منظمتين أميركيتين بمبلغ 50 ألف دولار.

Facebook Comments

Comments are closed.