حملة تنظيف في الزبير عقب انتهاء عمل مواكب عاشوراء

نفذت بلدية قضاء الزبير غرب البصرة حملة تنظيف شاملة بدأت من مركز القضاء حتى مسجد خطوة الإمام علي (ع) لرفع النفايات ومخلفات الطعام التي تم تقديمها للزائرين من قبل المواكب والمجالس الحسينية المنتشرة التي أقامت مجالس عزاء العاشر من محرم الحرام.

وقال مدير بلدية الزبير علي حبيب الصرايفي في تصريح له ان كوادر البلدية في كافة القواطع والأقسام باشرت بعد انتهاء مراسيم عاشوراء بحملة شاملة لرفع كافة النفايات ومخلفات الطعام الذي قدم للزائرين من قبل المواكب الحسينية المنتشرة في القضاء، مع غسل الأرصفة والجزرات الوسطية.

وأضاف ان الحملة تضمنت نشر جميع عمال النظافة و الآليات التخصصية وبوجبات عمل مستمرة لرفع كافة النفايات مع وضعها في حالة استنفار مستمرة حتى انتهاء من زيارة يوم الثالث عشر من محرم (يوم الدفنة) سميا وان ذلك اليوم سيشهد زيارة مليونية يتوجه خلالها الزائرون من كافة مناطق البصرة الى مسجد خطوة الامام علي (ع).

وأشار الصرايفي إلى أن كافة قواطع وأقسام البلدية وضعت في حالة الاستنفار لغرض توفير مستلزمات التنظيف من الحاويات وأكياس النفايات مع نشر الكابسات في المنطقة الواقعة بين جسر الزبير ومركز القضاء لرفع النفايات حتى انتهاء الزيارة.

Facebook Comments

Comments are closed.