صادقون تناشد السيد السيستاني بضرورة فتح سدتي الموصل وحمرين

ناشد النائب عن محافظة البصرة ورئيس حركة صادقون عدي عواد، الاثنين، المرجع الديني الأعلى علي السيستاني وكافة الحريصين بضرورة فتح سدتي الموصل وحمرين لغرض دفع اللسان الملحي بمياه شط العرب في المحافظة.
وقال عواد في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام(بونا نيوز) ، نسخة منه ان "هناك خزينا كبيرا وكافيا من المياه في سدتي الموصل وحمرين، وعليه نناشد المرجع الديني الاعلى علي السيستاني والجميع بفتح السدتين لدفع اللسان الملحي بشط العرب في ظل عدم تمكن الحكومة من تلبية متطلبات الشعب البصري بقضية اطلاق الكميات المطلوبة من المياه لدفع اللسان الملحي"، مبينا انه "يجب لزاماً ان تتدخل المرجعية في النجف والخيرين بتحقيق مطلب البصرة بفتح السدتين".

واضاف عواد ان "الكارثة البيئية في البصرة مازالت موجودة الى هذه اللحظة وتتفاقم يوماً بعد يوم"، مشيرا الى ان "هناك برود وخمول حكومي في عدم الاسراع بحل مشاكل البصرة وعليه على الجميع التوجه لفتح سدتي الموصل وحمرين".
واعتبر رئيس الوزراء حيدر العبادي، في 28 اب 2018، ان "الازمات" ليست وليدة اليوم وعلى الجميع التكاتف لحلها، فيما اشار الى ان مشكلة اللسان الملحي في شط العرب تعود الى عقود.

Facebook Comments

Comments are closed.