ضبط أوليات سلفة صرفها مدير مصرف حكومي لنفسه خلافاً للضوابط

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الخميس، عن تمكُّنها من ضبط إضبارةٍ خاصَّةٍ بالسلف الزراعيَّة تمَّ منحها خلافاً للضوابط والتعليمات المصرفيَّة في المصرف الزراعيِّ التعاونيِّ بميسان، مُبيِّنةً أنَّ عمليَّة الضبط تمَّت بموجب مذكَّرة قبضٍ قضائيةٍ.
وقالت الدائرة في معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط، ، انَّ "فريق مكتب تحقيق ميسان الذي انتقل إلى المصرف الزراعيِّ في المحافظة تمكَّن من ضبط الإضبارة الخاصَّة بالسلفة التي صُرِفَت لغير مُستحقها".

واضافت ان "عمليَّة الصرف تمَّت باسم أحد المزارعين دون علمه لمصلحة مدير المصرف الزراعيِّ الأسبق في ميسان الذي حصل على قيمة السلفة بصورةٍ غير مشروعةٍ خلافاً للضوابط والتعليمات".
وكانت هيئة النزاهة قد أعلنت في الثاني من تموز الماضي، عن صدور حكمٍ حضوريٍّ بالحبس الشديد بحقِّ مديرٍ سابقٍ للمصرف الزراعيِّ التعاونيِّ في ميسان، لقيامه باختلاس ثمانية مليارات دينارٍ خلال مُدَّة تولِّيه إدارة المصرف.
من الجدير بالذكر أنَّ هيئة النزاهة تمكَّنت من المحافظة على قرابة 220 مليار دينارٍ من الأموال العامة في فروع المصرف الزراعيِّ التعاونيِّ عبر تنفيذها العديد من عمليَّات الضبط بالجرم المشهود.

Facebook Comments

Comments are closed.