عشائر البصرة تعلن براءتها من المتورطين بحرق مقرات الحشد الشعبي

اعلنت عشائر محافظة البصرة، الاحد، استنكارها ورفضها الاعتداءات التي طالت مقار الحشد الشعبي، مؤكدة براءتها من المخربين والمندسين بين صفوف المتظاهرين السلميين.

ونقل بيان لمديرية اعلام الحشد تلقت (بونا نيوز) نسخة منه، عن شيوخ ووجهاء البصرة خلال زيارتهم في معسكر الشهيد القائد ابو ايوب البصري في المحافظة ولقائهم مسؤول محور عمليات الحشد ابو جنان البصري، قولهم "نستنكر وندين الاعتداءات ضد الحشد وعمليات حرق صور الشهداء كما نؤكد اهمية الوفاء للحشد والعمل على رد الدين للشهداء والمضحين"، مشددين على "الوقوف ضد عمليات التخريب ونؤكد براءتنا من المخربين ورفض اي تظاهرة تنطلق بدون تنسيق مع الجهات المختصة والعشائر ونعدها غير شرعية".

واضافوا ان "خطاب المهندس الاخير كان واضحا ويعبر عن حبه وحرصه على أهالي البصرة"، فيما ابدوا "ارتياحهم وشكرهم لدور الحشد الشعبي باعادة الامن والاوضاع الى طبيعتها في البصرة بعد الأحداث الاخيرة".

وتابع وجهاء البصرة، ان "اوامر ضبط النفس الصادرة من قيادة الحشد ساهمت بإعادة ترتيب الأوضاع خاصة مع التأكيد على عدم التعرض للمخربين رغم نواياهم الهجومية"، مؤكدين ان "مقرات الحشد لم تسجل اي اعتداء على المدنيين".

Facebook Comments

Comments are closed.