قوة امنية تحبط محاولة لتهريب المشتقات النفطية في بغداد

أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة عن تمكُّنها من إحباط محاولةٍ للتهريب والإتِّجار غير القانونيِّ بالمشتقات النفطيَّة في العاصمة بغداد، مُؤكِّدةً تمكُّنها من ضبط تسعة مُتَّهمين بالجرم المشهود.

وذكر بيان للنزاهة تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه، ان "الدائرة أفادت بتمكُّن ملاكات مديريَّة الهيأة في بغداد من إحباط محاولةٍ للإتِّجار وتهريب المشتقات النفطيَّة، مُشيرةً إلى ضبطها- بموجب مذكرةٍ قضائيةٍ - ثمانية سوَّاقٍ ومحاسباً في أحد الگراجات الواقعة في حي الجهاد مُتلبِّسين بالجرم المشهود، استناداً إلى أحكام المادَّة 13 من قانون مكافحة تهريب المشتقات النفطيَّة؛ لقيامهم بالتهريب والمتاجرة بهذه الموادِّ".
وأضاف "فيما قادت عمليَّة الضبط، التي نفَّذتها ملاكات المديريَّة، إلى ضبط مجموعةٍ من الخزَّانات الثابتة التي تحتوي على مادَّتي (الگاز) والبنزين، ومجموعةٍ من سيَّارات الحمل المُحمَّلة بالمُشتقَّات النفطيَّة وأخرى كانت بصدد التحميل".
ولفت الى، ان "ملاكات المديريَّة نظمت محضرَ ضبطٍ أصوليّاً بالمبرزات الجرميَّة المضبوطة، وتمَّ عرض المحضر على قاضي التحقيق الذي أمر بتوقيف المُتَّهمين على ذمَّة التحقيق، وإصدار مُذكَّرة قبضٍ وتحرٍّ بحقِّ صاحب المرآب"

Facebook Comments

Comments are closed.