محمد تميم ينفي انسحابه من التنافس على منصب رئيس البرلمان

نفى النائب محمد تميم، الخميس، انسحابه من التنافس على منصب رئيس البرلمان، مؤكداً أنه سيخوض غمار التنافس وفقاً للتجربة الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة.

وقال تميم في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، "مما لا شك فيه أن العراق يمر بمرحلة دقيقة وحساسة على كافة المستويات، لذلك فإننا نجد من الضروري العمل بجد لضمان عدم انجرار البلاد لدوامة الفوضى، والتقليل من تأثيرات وتداعيات الأزمات المحلية والإقليمية".

وأضاف تميم، "من باب الحرص على احترام الدستور وتوقيتاته المتعلقة بعملية انتقال السلطة وفقا للاستحقاقات الانتخابية، فإننا نبذل كل جهودنا لبناء جسور الثقة بين الكتل السياسية، وندعو لحسم الخيارات المتعلقة بالمناصب الرئاسية وأولها رئاسة البرلمان ثم رئاسة الجمهورية فرئاسة الوزراء وبما يجسد الوحدة الوطنية، ولتكون اللبنة الأولى في بناء حكومة قوية قادرة على مواجهة الأزمات وحلها بما يسهم بإيصال رسالة جادة للشارع العراقي بإننا نريد أن نمضي باتجاه تحقيق جميع مطالبه المشروعة".

وتابع، "نؤكد أننا ننفي انسحابنا من التنافس على موقع رئاسة مجلس النواب وسنخوض غمار التنافس وفقاً للتجربة الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة"، مشدداً بالقول "أننا مع الكتلة الأكبر التي ستتحمل المسؤولية الوطنية لقيادة البلاد نحو افاق جديدة تحقق ما عجزت عنه الحكومات السابقة وتقود الدولة نحو الازدهار وتفتح الابواب نحو استقرار حقيقي من خلال قوة القانون وتحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع شرائح المجتمع العراقي بدون استثناء ولا تمييز، وتختط لنفسها خطا بعيدا عن التأثيرات الخارجية في شؤوننا الوطنية".

وكانت احزاب منضوية في تحالف المحور الوطني أعلنت في آب الماضي عن ترشيح النائب عن محافظة كركوك محمد تميم، لمنصب رئيس البرلمان.

Facebook Comments

Comments are closed.