الفايز: لا يمكن التصويت ومنح الثقة لمرشح مجهول ولا نعرفه

قال نائب عن كتلة فتح، انه لا يمكن التصويت على مرشح للكابينة الوزارية "لشخص مجهول" لا تعرفه الكتل السياسية.

وقال  الفايز "شرطنا لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي هو النجاح فالمساحة التي منحت له باختيار مرشحي تشكيل الحكومة لم تمنح لأي رئيس وزراء قبله، ولكن لا يمكن التصويت ومنح الثقة لمرشح لا نعرفه ونجهله".
وشدد "يجب ان يكون الإختيار على أساس المهنية والاختصاص واليوم تركت لعبد المهدي المساحة الكافية له لتحمل مسؤولية هذا الاختيار فضلا عن المواصفات التي وضعها هو ومنها ذوي الشهادة والنزاهة والكفاءة ولم يثبت فشله سابقا" مبيناً" لا بأس بالتكنوقراط المستقل او التكنوقراط السياسي".
وأكد الفايز "عبد المهدي رجل مستقل وشجاع ومن الصعب ان يقدم على الإستقالة الان كما حصل في السابق لانه الآن هو رئيس وزراء وليس وزيراً" منوها "لا نستطيع الان الحكم على عبد المهدي قبل تقديمه تشكيلة الحكومة".
وتابع "مضى الان 10 أيام على التكليف وعبد المهدي يعمل بشكل حثيث وبدون أي ضغط سياسي ونعتقد انه لو يشعر ان هناك عليه اي ضغط او تدخل بما لا يروق له سيعتذر عن التكليف" مؤكداً ان "منح الحرية المطلقة لعبد المهدي في اختيار الوزراء ستجعل مسؤوليته أكبر".
وشدد الفايز "لا يمكن إدارة الدولة بأغلبية طائفية او سياسية" مبينا ان "تحالفات اليوم هويتها وطنية ونجد فيها كتل سياسية مختلفة التوجهات وهذا دليل عملي على نضوج العمل السياسي وتجاوزنا التخندقات الطائفية".
ولفت الى، ان "القرار الأخير في منح الثقة للكابينة الوزارية هو مجلس النواب وليس الكتل السياسية ولا نستبعد وجود معارضة في البرلمان".

الهلالي:لا يمكن المزج بين التكنوقراط ومرشحي الاحزاب في الحكومة الجديدة

صالح والعامري يؤكدان ضرورة الاسراع بتشكيل الحكومة

وعن تحدي محاربة الفساد أمام الحكومة المقبلة قال النائب عن فتح "الفساد في الدولة والمؤسسات الحكومية بدأ يستشري منذ عهد النظام البائد وللأسف تجارب محاربة الفساد بعد 2003 كانت فاشلة وعلينا إيجاد آليات جديدة ونوايا حقيقة لذلك".

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق