الكشف عن موعد تسليم عبد المهدي كابينته الوزارية

كشف مصدر سياسي مطلع، الخميس، عن موعد تسليم رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة عادل عبد المهدي كابينته الوزارية، فيما اشار الى انه بدأ بتسلم الأسماء من بعض الكتل.
ونقلت الشرق الاوسط عن المصدر قوله ان "رئيس الوزراء المكلّف بتشكيل الحكومة المقبلة عادل عبد المهدي ينوي تقليص الفترة الزمنية الممنوحة له بموجب الدستور لتشكيل حكومته وعرضها أمام البرلمان لنيل الثقة".

واضاف المصدر ان "عبد المهدي وأعضاء فريق العمل الخاص به أعدوا العدة لأن يكون يوم الرابع والعشرين من الشهر الحالي هو اليوم الأخير لاكتمال التشكيلة الحكومية والذهاب بها إلى البرلمان"، مشيراً إلى أن "رئيس الوزراء المكلّف بدأ بتسلم الأسماء من بعض الكتل على أن يستكمل تسلمها خلال الأيام القليلة المقبلة".

عبد المهدي يقترح التقارب بين السلطة التشريعية والتنفيذية ..كيف ؟

ما هي ابرز شروط عبد المهدي للكتل بشأن تشكيل الحكومة؟

وتابع المصدر ان "عبد المهدي ومن خلال خطوته بالتقديم لشغل الحقائب الوزارية عبر البوابة الإلكترونية ضرب بهذه الخطوة عصفورين بحجر واحد، فقد مارس ضغوطاً على الكتل السياسية للإسراع في تقديم أسماء مرشحيها لئلا يضطر إلى الاختيار من الأسماء التي جاءت عبر النافذة الإلكترونية، كما أنه في الوقت ذاته يكون قد حصل على قاعدة معلومات ثمينة جداً لكفاءات في مختلف التخصصات يمكن الاستفادة منهم في مواقع مختلفة في المستقبل".

Facebook Comments

Comments are closed.