البرلمان يعتزم فتح ملف “صقر بغداد”

كشف النائب عن تحالف البناء كريم عليوي، الثلاثاء، عن عزم مجلس النواب فتح جميع الملفات التي تحوم حولها شبهات الفساد واحدها ملف “صقر بغداد”، مبيناً أن البرلمان سيستضيف الوزراء كل ثلاثة شهور من اجل الاطلاع على ماقدموه ومحاسبة المقصرين منهم.

وقال عليوي في تصريح صحفي ان “هناك توجها الاقرار القوانين المعطلة، اذ تم جمع تواقيع من اجل احضار الوزراء كل ثلاثة شهور الى البرلمان لايضاح خطة عملهم وبيان ماقدموه لشعبهم ومحاسبة المقصرين منهم”، مشيرا إلى أن “البرلمان يعمل على معالجة القضايا العالقة في الحكومات السابقة”.

وأضاف أن “هناك توجها لاسترداد الاموال التي تم اهدارها من خلال البحث والتقصي واحالة المتسبيين الى النزاهة للتحقيق بها وخاصة الاموال التي صرفت على الكهرباء ومشاريع البلديات بالاضافة الى الاموال التي صرفها مجلس الوزراء، والاموال التي تم جبايتها من المواطنين لمشروع صقر بغداد”.

واوضح عليوي، أن “اللجان البرلمانية وخاصة النزاهة ستعمل على البحث بالاموال التي صرفت خلال الموازنات السابقة، ومن خلالها سيتم معرفة المقصرين واحالتهم للجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم، حيث سيتم فتح ملفات الفساد وما يحوم حول ذلك واحدها ملف صقر بغداد الذي صرفت عليه مليارات الدنانير”.

القوات الامنية تعتقل شخصا يحمل عبوات ناسفة في بغداد الجديدة

ولفت إلى ان “ماعجز عنه رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي في مكافحة الفساد سيتم تطبيقه في الحكومة الجديدة، لان العبادي لم يكن بالقوة المرجوة على الرغم من منحه جميع الصلاحيات”.

Facebook Comments

Comments are closed.