البيت الثقافي ينظم ندوة عن ثورة الإمام الحسين يقدمها الكاتب عبد الرضا اللامي

نظم البيت الثقافي في المدائن احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار، الثلاثاء، ندوة ثقافية بعنوان (ثورة الإمام الحسين رسالة للإصلاح والتسامح والتعايش مع الآخر) قدمها الكاتب والأديب عبد الرضا اللامي.

استهلت الندوة التي أدارها مدير منتدى شباب المدائن سعد خضير زرزور بالحديث عن ثورة الإمام الحسين (ع) وشجاعته وبسالته وما قدمه من تضحيات وفداء، و لا يرضى بالظلم ،كما قدم سيرة موجزة عن الكاتب، ثم قدم اللامي شرحا مفصلا عن موضوع الندوة الذي أكد فيها، من الضروري أن نتخذ من واقعة ألطف نبراسا ومنطلقا لرسم الحياة اليومية وجعلها مدرسة شاملة لتعلم الأسس الصحيحة في بناء وطن حر يضمن العيش الكريم للمواطن.

وأضاف اللامي، أن "القيم التي تحملها ثورة الأمام الحسين (ع) هي رسائل واضحة لجميع الأجيال وعبر القرون تهدف إلى طلب الحرية والإصلاح والتسامح، كما أن الإمام الحسين (ع) أبطل استحقاق المساواة وفرض استحقاق العدل، تحقيقا لمضمون العقيدة الإسلامية التي نفت المساواة".

وأكدت الندوة على العدل (وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل) ولم يقل أن تحكموا بالمساواة، فالعدل هو إعطاء كل ذي حق حقه وليس إعطاء الجميع حقوقا متساوية لمختلف الأفراد".

وفي ختام الندوة التي حضرها ممثلون عن الأمانة الخاصة لمزار الصحابي الجليل سلمان المحمدي ومديري الدوائر الحكومية وإدارات المدارس والمثقفون ومنظمات المجتمع المدني، قدمت الأمانة الخاصة لمزار سلمان المحمدي هدية إلى اللامي وإدارة البيت الثقافي لجهودهم في إقامة هذه الندوة، كذلك قدمت إدارة البيت درع البيت الثقافي إلى اللامي لحضوره وتقديمه هذه الندوة، من جانبه قدم اللامي بعض من مطبوعاته ودواوينه الشعرية هدية إلى الحضور، واخيراً شكر الجميع إدارة البيت الثقافي على تنظيم هذه الندوة التي تضاف إلى مبادرته ونشاطاته الثقافية.

Facebook Comments

Comments are closed.