الطريحي : ١٢ الف متطوع و١٠ الاف موكب سيقدمون الموكب لزائري الاربعينية

اعلن محافظ كربلاء عقيل الطريحي، الاثنين، أن 12 ألف متطوع وعشرة آلاف موكب سيقدمون الخدمة لزائري الاربعينية، فيما اشار الى تخصيص رئيس الوزراء حيدر العبادي نحو 5 مليارات دينار للزيارة.
وقال الطريحي في مؤتمر صحفي عقده، مساء اليوم، في مبنى محافظة كربلاء وحضرتها وكالة الرأي العام / بونا نيوز/ ، إن "12 الف متطوع سيشاركون في الخطة الخدمية لزيارة الأربعين"، موضحا "بدأنا الخطط الخاصة بزيارة الأربعين من الناحية الأمنية والخدمية ولدينا توسع في المواكب وربما يتجاوز 10 الف موكب".
واضاف الطريحي، أن "الحشد سيكون على المحاور الخارجية، والقوات الامنية ستكون داخل المدينة"، مشيرا الى أنه "لدينا مجموعة عمليات استباقية، ولدينا طيران مسير مع تفعيل الجهد الاستخباري".
وبين محافظ كربلاء، أن "رئيس الوزراء حيدر العبادي خصص ما يقارب 4 -5 مليارات دينار لزيارة الأربعين".
من جهته، قال قائد عمليات الفرات الاوسط الفريق ركن قيس خلف في المؤتمر، إن "طلائع الزوار بدأت تصل كربلاء"، موضحا أنه "في كل الزيارات بدأنا بتقليل المظاهر المسلحة والاعتماد على الجهد الاستخباري ولدينا جهد كافي من طيران الجيش".
وكانت قيادة شرطة محافظة كربلاء اعلنت، اليوم الاثنين، أن عدد المواكب الحسينية التي تم تسجيلها حتى الان تسعة آلاف موكب داخل وخارج مركز المدينة وعلى محاور المدينة، مشيرةً إلى صدور تعليمات تتضمن عدم نصب المواكب في الحدائق والممتلكات .

Facebook Comments

Comments are closed.