العمل تطلق الوجبتين الثالثة والرابعة من المشمولين براتب الاعانة الاجتماعية

اعلن وزير العمل، محمد شياع السوداني، الاحد، عن اطلاق الوجبتين الثالثة والرابعة من المشمولين براتب الاعانة الاجتماعية.

وذكر السوداني، في بيان، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، ان "الوزارة ارسلت اسماء (46) الف اسرة الى وزارة التخطيط سبق وان قدمت عام 2016 عبر النافذة الالكترونية ليتم شمولهم براتب الاعانة الاجتماعية ضمن الوجبة الثالثة من فئات (الارامل والمطلقات والعاجزين والمعاقين)"، موضحا ان "الوزارة سترسل اسماء الوجبة الرابعة يوم غد من الاسر محدودة الدخل".

واكد السوداني ان "هيئة الحماية الاجتماعية ستقوم باجراء البحث الاجتماعي الى عشرة الاف اسرة من المتقدمين للشمول الجديد تمهيدا لشمولهم براتب الاعانة لاحقا كونهم لم يشملوا بالبحث الميداني في حينها لنفاذ التخصيص المالي".

وعلى سياق متصل، ذكر المتحدث باسم الوزارة، عمار منعم، ان "اطلاق الوجبتين الثالثة والرابعة من الشمول الجديد سيتم بالتعاقب"، مبينا ان "الاولوية في الشمول ستكون لـ(الارامل والمطلقات والعاجزين والمعاقين) كونهم من الفئات الاكثر هشاشة في المجتمع".

واشار منعم الى ان "هذا الاجراء ياتي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء ذي العدد (٣٨٦) في ١٠/١٠ القاضي باضافة مبلغ الى حصة شبكة للحماية الاجتماعية".

واضاف منعم ان "هيئة الحماية الاجتماعية بصدد اطلاق عملية مسح ميداني لعشرة الاف اسرة تمهيدا لشمولهم لاحقا براتب الاعانة الاجتماعية وبحسب الاولوية المعتمدة في الوجبتين اعلاه وذلك وفق قانون الموازنة الاتحادية لعام 2018 بموجب المادة الخاصة باضافة مبالغ الى تخصيصات الحماية الاجتماعية من وفرة أسعار النفط".

يذكر ان وزير العمل كان قد شدد في اكثر من مناسبة على ان الوزارة ستطلق وجبات جديدة للشمول براتب الاعانة الاجتماعية حال توفر التخصيص المالي.

Facebook Comments

Comments are closed.