المعارض العراقية تنفي تصريحات نصيف بشأن حصر استيراد سيارات "هونداي" بمستورد واحد

نفت شركة المعارض العراقية التابعة لوزارة التجارة، الاثنين، التصريحات التي اطلقتها النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف بشأن حصر استيراد سيارات "هيونداي" بمستورد واحد.

وقالت شركة المعارض في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "شركة القاصد العراقية قدمت وكالة تجارية حصرية من شركة هيونداي ومصدقة من وزارة الخارجية العراقية تبين انها الوكيل الحصري والوحيد لتوريد هذه السيارات الى العراق".

واضافت ان "هذه الوكالة الحصرية مسجلة بدائرة تسجيل الشركات لدى وزارة التجارة، واستنادا الى قانون الوكالات التجارية، علما ان هذه الوكالة ممنوحة لغاية 31/12/2018 بحسب مسجل الشركات".

واشارت شركة المعارض العراقية، الى "ارسال كتاب الى شركة القاصد تطلب فيه السماح بادخال السيارات المستوردة باسم تجار اخرين والواصلة الى المنافذ الحدودية، اذ ان اي منع في هذا الوقت سيؤثر على هؤلاء التجار".

واوضحت ان "شركة القاصد ارسلت كتابا يفيد بالسماح بادخال هذه السيارات لفترة 6 اشهر اعتبارا من تاريخ كتابها واستنادا الى ذلك اطلقت المعارض العراقية استيراد سيارات هيونداي من قبل الغير وللمدة المذكورة".

ولفتت الشركة الى انها "بناءً على هذه الحقائق، فان ما ورد في تصريح النائب عالية نصيف غير دقيق ولا يوجد اي توجيهات ترد من مسؤولين بخصوص عمل شركة المعارض العراقية وان اجراءاتها تكون باتباع الطرق المشروعة والقانونية".

وطالبت شركة المعارض العراقية النائب عالية نصيف بـ"تقديم الادلة التي تثبت ادعاءاتها بخصوص عمل الشركة".

وكشفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم الاثنين، عن قيام شقيق وزير بإصدار أمر من قبل شركته إلى معرض بغداد الدولي بتبليغ العراقيين بمنعهم من استيراد سيارات "هيونداي" بعد تاريخ 16 – 2 - 2019، مبينةً أنه بعد ذلك سيتم استيراد سيارات "الهيونداي" من قبل شركة ذلك الشخص حصرياً.

Facebook Comments

Comments are closed.