تركمان ايلى يهدد بتظاهرات وعصيان مدني في حال عدم استجابة عبد المهدي لمطالب التركمان

أمهل حزب تركمان ايلى، في محافظة كركوك، الخميس، حكومة عادل عبد المهدي أيامًا محدودة للاستجابة لمطالب التركمان، فيما حذر من تظاهرات حاشدة وعصيان مدني داخل المحافظة.

وقال عضو المكتب السياسي في حزب تركمان ايلى، خلال مؤتمر صحفي تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، انه "سنمهل حكومة عادل عبد المهدي ايام محدودة، وان لم تستجب لمطالب التركمان في تشكيل الحكومة، فان جميع الخيارات السلمية مفتوحة امامنا ولن نخضع للإرادات التي وقفنا امامها ضد تقسيم العراق".

وأضاف المفتي، ان "كركوك تستعد لتظاهرات حاشدة وعصيان مدني في حال لم تستجب حكومة عبد المهدي لمطالب التركمان من خلال اشراكهم بشكل لائق في الكابينة الوزارية، وبما يلائم مع الثقل السكاني والسياسي والتضحيات الجسام الذي راح على أثرها المئات من المدنيين والمقاتلين التركمان ضد تنظيم داعش الإرهابي".

وتابع، ان "عدم وجود التركمان في الحكومة القادمة هو استكمال لمؤامرة اقصاء التركمان كما حدث في مجلس المفوضين واستهدافنا من خلال اكبر عملية تزوير شهدتها كركوك والمناطق التركمانية الأخرى".

وكان مجلس النواب قد منح، خلال الجلسة التي عقدها في الساعات الأولى من الخميس، الثقة لحكومة رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، وصوت على اختيار 14 وزيرًا من التشكيلة الوزارية التي قدمها الأخير خلال الجلسة.

Facebook Comments

Comments are closed.