صالح لمسؤول اميركي : يجب احترام سيادة العراق ومصلحته الوطنية

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الاحد، خلال لقائه مساعد وزير الخارجية الامريكي جون سوليفان، على ضرورة اهمية تجنيب العراق تبعات السياسة الدولية.

وذكر بيان لمكتب برهم صالح تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، ان "صالح اسقبل سوليفان مع السفير الامريكي في العراق دغولاس سليمن في مكتبه اليوم"، مبينا ان "سوليفان قدم تهانيه إلى الرئيس برهم صالح بمناسبة توليه منصبه رئيس للجمهورية، ونقل تحيات وتهاني الرئيس دونالد ترامب ووزير الخارجية بومبيو".

وشدد صالح بحسب البيان على "أهمية علاقات الصداقة التي تربط العراق والولايات المتحدة الأمريكية، وتعزيز التعاون بين البلدين وتطوير العلاقات بينهما لاسيما اتفاقية الاطار الاستراتيجي"، مثمناً "دوررئيس الجمهورية الولايات المتحدة والتحالف الدولي في دعم العراق بمحاربة الارهاب".

واشار انه "يجب التأكيد على سيادة العراق ومصلحته الوطنية في تثبيت الاستقرار بما يسهم في اعادة الاعمار وتطوير البنى التحتية للمناطق المتضررة من الارهاب"، موكداً على "ضرورة تجنيب العراق وزر وتبعات السياسة الدولية والتوترات الاقليمية ، والاخذ بنظر الاعتبار موقعه ووضعه".

من جانبه ذكر نائب وزير الخارجية السيد سوليفان ان "بلاده ما زالت تساند للعراق في شتى الميادين"، مؤكدا "سعي بلاده لتطوير علاقاتها مع العراق وتعزيز التعاون المشترك خصوصا في المجالات الاقتصادية وتشجيع".

Facebook Comments

Comments are closed.