صالح والخزعلي يؤكدان ضرورة حصر السلاح بيد الدولة

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، والأمين العام لحركة عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، السبت، على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة، فيما شددا على أهمية النهوض بالواقع الأمني والخدمي في البلاد.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية تلقت (بونا نيوز) نسخة منه، ان الاخير "استقبل في قصر السلام ببغداد صباح السبت، الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي والوفد المرافق له، الذي بارك له تولي مهامه رسميا"، مؤكدا "ثقته العالية بان المرحلة المقبلة ستشهد تجاوز العقبات والصعوبات وتلبية طموحات الشعب العراقي بالأمن والاستقرار".

وفيما أكد صالح "ضرورة الانطلاق للعمل البناء معا من أجل تعزيز الوحدة الوطنية وتلبية طموحات الشعب العراقي وتطوير النظام الديمقراطي الاتحادي، فضلا عن النهوض بالواقع الأمني والخدمي في البلاد".

وبحسب البيان "تم التأكيد في اللقاء على لزوم استكمال بناء مؤسسات الدولة والتركيز على تطوير الاقتصاد الوطني وضمان تحقيق مطالب المواطنين في كافة انحاء البلاد بحياة لائقة وتوفير الخدمات كافة".

وتابع "كما تم التركيز على أهمية استكمال القضاء على فلول الإرهابيين وثمن تضحيات وبطولات قواتنا المسلحة من الجيش وقوات مكافحة الارهاب والحشد الشعبي وقوات البيشمركة والشرطة الاتحادية ومتطوعي العشائر في الدفاع عن الوطن والتأكيد ايضا على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة وتعزيز سلطة القانون وحماية المؤسسات والالتزام الكامل بالدستور".

Facebook Comments

Comments are closed.