فؤاد حسين يكشف عن "اتفاق" عقد بين الديمقراطي والاتحاد الوطني قبل جلسة اختيار رئيس الجمهورية

خرج مرشح الحزب الديمقراطي لرئاسة الجمهورية فؤاد حسين، عن صمته، ليكشف عن "اتفاق" بين نيجيرفان بارزاني وبافل طالباني حول منصب الرئاسة.
وقال حسين في بيان له تلقت (بونا نيوز) نسخة منه "بعد أن تم ترشيحنا لمنصب رئاسة جمهورية العراق، من قبل مسعود بارزاني وبدعم من الحزب الديمقراطي الكردستاني (الپارتي)، وإنطلاقاً من فهمنا بأنّ العملية التنافسية حول هذا المنصب ستتم ضمن إستحقاق إرادة ممثلي إقليم كوردستان في بغداد أو بموجب الإتفاق بين الطرفين المتنافسين، شاركنا في الفعاليات للمساهمة في تهيئة الأرضية السليمة للعملية الإنتخابية".

واستطردا "سُعدنا كثيراً عندما توصل نيچيرفان بارزاني وباڤل طالباني الى إتفاق ثنائي يقضي بأن يتقدم مرشحا واحدا لرئاسة العراق الى الپرلمان العراقي، وقد جرى تتويج هذا الاتفاق قبل حوالي ساعتين من عقد جلسة البرلمان".
واستدرك حسين حديثه، "إلاّ أننا وبالتزامن مع عقد جلسة الپرلمان فوجئنا بأنّ الطرف الآخر لم يسحب مرشحه من العملية الإنتخابية، ليس هذا فحسب بل إنهم دخلوا في تحالفات عديدة مع مختلف القوى العراقية متجاهلين الصيغة التي تم الإتفاق عليها بيينا، ولَم يفِ الطرف الآخر بما وعدوا به، وبناء عليه ولإيمانٍ مناّ بحق المكوِّن الكردي في إختيار مرشحه لرئاسة العراق، قررنا الإنسحاب من الترشيح".

Facebook Comments

Comments are closed.