إتحاد الادباء يستنكر قيام وزير الثقافة "وكالة" بتمثيل العراق في مهرجان فني دولي

استنكر الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، اليوم الخميس، قيام وزير الثقافة وكالة بإيفاد نفسه كممثل للوسط الفني والثقافي في مهرجان فني دولي.
و قال الناطق الاعلامي باسم الاتحاد عمر السراي، في بيان تلقت " بونا نيوز " نسخة منه "يستغرب الوسط الثقافي  من خلو هذا المنصب من وزير معروف وكفء، يجيد التعامل مع وسط يكون ابنا بارا له، والأدهى من كل ذلك، ان يتم تكليف وزير لاقى من الاعتراض ما لاقاه، وهو يتسلّم وزارة الشباب والرياضة لإدارة وزارة مهمة مثل وزارة الثقافة بالوكالة".

و تابع السراي "فما كان من وزير الوكالة هذا، إلا أن ينهض بالعمل الثقافي في مدة تسلمه القصيرة، التي يبدو أنه يراها دائمة، فبدلا من اكتفائه بتمرير الروتين الحكومي الطارئ، وجدناه مسندا لنفسه دورا مهما بأن يكون موفدا الى مهرجان قرطاج السينمائي".

و اشار الى ان الوزير "كأنه يكافئ نفسه لخدماته الجليلة في وزارته الأصل، عن طريق اقتناص ايفاد من وزارته الموكل بها مؤقتا، وكأن الوسط الثقافي بات فارغا من المتخصصين اللائقين بأن تعطى لهم هذه المهمة".

وبين السراي "لقد أعلى اتحادنا صوته محذرا في كل الأوقات، وداعيا لكي لا تتحول وزارة الثقافة الى وزارة موظفين ومسؤولين، وبالتالي وزارة ايفادات حكومية فقط".

Facebook Comments

Comments are closed.