الحلبوسي لمبعوث بوتين : حريصون على تعزيز العلاقات مع روسيا

قدم المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، اليوم الثلاثاء، دعوة رسمية الى رئيس البرلمان محمد الحلبوسي لزيارة روسيا.

وقال المكتب الاعلامي للحلبوسي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن الاخير "استقبل بوغدانوف والوفد المرافق له"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة، كما استعرض اللقاء الأوضاع في المنطقة".

وشدد رئيس البرلمان، خلال اللقاء، بحسب البيان، على "استمرار وتفعيل عمل مركز بغداد للتعاون الرباعي بين العراق وسوريا وروسيا وإيران؛ لتبادل المعلومات الاستخبارية"، لافتا الى ان "المعركة القادمة مع الإرهاب هي معركة استخبارية لملاحقة الخلايا الإرهابية النائمة".

واشار الحلبوسي الى "حرص العراق على توطيد العلاقات مع روسيا خاصة في مجال إعادة الإعمار، ولا سيما في مجال الاستثمار والاستفادة من الخبرة الروسية في قطاعات الطاقة والبنى التحتية".

ومن جانبه، قدم المبعوث الخاص للرئيس الروسي "تهنئة للحلبوسي لتسنمه مهام عمله"، مؤكدا "حرص بلاده على تعميق العلاقات مع العراق والتنسيق المشترك في مختلف المجالات".

وقدم بوغدانوف "في ختام الزيارة دعوة لرئيس مجلس النواب لزيارة روسيا".

Facebook Comments

Comments are closed.