الكشف عن اسماء الوزراء المشمولين بإجراءات المساءلة والعدالة

كشف مصدر مطلع، اليوم الاحد، عن شمول خمسة من وزراء الحكومة الجديدة بإجراءات المساءلة والعدالة، لكونهم أعضاء فرق في حزب البعث المنحل، مشيرا الى ان هيئة المساءلة والعدالة أبدت تحفظها على اسم أحد الوزراء المشمولين بالإجراءات.

وقال المصدر  ان "هيئة المساءلة والعدالة أكدت شمول خمسة من وزراء الحكومة الجديدة بإجراءاتها كونهم أعضاء فرق في حزب البعث المنحل".

وبين ان "الوزراء المشمولين بالإجراءات، هم: وزير الاتصالات نعيم الربيعي، والمرشح لوزارة الدفاع الفريق الطيار فيصل الجربا، والمرشح الآخر لوزارة الدفاع هشام داود الدراجي، ووزير الاعمار والاسكان بنكين ريكاني".

وأشار إلى أن "وزير الشباب والرياضة احمد رياض العبيدي، هو أيضاً مشمول بالإجراءات إلا أن الدائرة القانونية في هيئة المساءلة والعدالة أبدت تحفظها على الاسم المرسل إليها كونه كان يحمل لقب (العاني) في حين الاسم الذي وصل الى الهيئة بلقب (العبيدي)".

ولفت المصدر الى ان "الدائرة القانونية في هيئة المساءلة لم يصدر عنها أي إجراء لغاية ومن المتوقع أن تتخذ قراراً عصر أو مساء اليوم".

بالوثيقة.. البرلمان يخاطب هيئة المساءلة لبيان موقفها من مرشحي وزارتي العدل والدفاع

عدد من النواب يقدمون طلبا لعرض اسماء الوزراء على المساءلة والنزاهة قبل التصويت 

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، قد أرسل في 25 تشرين الاول المنصرم، طلباً إلى هيئة المساءلة والعدالة لبيان موقف "بيان موقف المرشحين للحقائب الوزارية بشكل مفصل ودقيق"، وتضمن الطلب قائمة تبدأ بالمرشحة أسماء سالم صادق وتنتهي بالمرشح هشام داود الدراجي.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق