نصيف : على الحكومة البحث عن مصالح العراق بعلاقاته مع دول المنطقة

قالت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الخميس، ان هناك ادراك واضح بضرورة ان يكون العراق جزءا من المنظومة العربية واعادة حالة التوازن في علاقاته مع دول المنطقة.
نصيف في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، اشارت الى ان " هناك رغبة عراقية بضرورة ان يكون العراق جزء من المنظومة العربية واعادة حالة من التوازن في علاقاته مع دول المنطقة"، مبينة ان " العرب لا ينظرون الى العراق بمستوى نظرة العراق اليهم فلا زالت النظرة الاستعلائية قائمة للطرف الاخر تجاه العراق ولمشروعه السياسي".
واضافت ان " ينبغى على العراق ان البحث عن مصالحه عند البحث عن التوزان السياسي مع دول المنطقة ".
واوضحت نصيف ان " بعد ايام سيتم عقد مؤتمر المنامة او مؤتمر الشرق الاوسط وسيكون هنالك بحث واسع بشأن العقوبات الاميركية على ايران،مبينة ان السياسة العراقية الخارجية تعمل على استثناء العراق من هذه العقوبات بسبب الاوضاع التي يمر بها ".
واضافت نصيف ان " تقرب قطر او غيرها من الدول الى العراق جاء نتيجة لصراع خليجي خليجي داخل المنطقة، والا لا احد ينسى الدور القطري تجاه الوضع السياسي العراقي ومساعدتها لداعش ودورها في دعم التطرف في العراق ومحاولات الاستقطاب السياسي للمتخاذلين او العملاء من العراقيين وتمويلهم بالاموال وتأجيج الوضع الطائفي وغيرها الكثير من الامور".

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق