وزير النقل يبحث مع نائب السفير الامريكي رفع الحظر عن الطائرات العراقية في الاجواء العالمية

ناقش وزير النقل، عبد الله لعيبي، ونائب السفير الامريكي، جوي هدو، اليوم الخميس، رفع الحظر عن الطائرات العراقية في الاجواء العالمية، وتأهيل واقع سكك الحديد في العراق وربطه بالدول المجاورة .

وذكر اعلام الوزارة في بيان، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان "لعيبي، التقى، نائب السفير الامريكي في العراق جوي هدو والوفد المرافق له لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وتفعيل الاتفاقية الإستراتيجية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية".
وقال لعيبي وفقا للبيان، اننا "في وزارة النقل نطالب الجانب الامريكي بترجمة دعمهم للعراق على ارض الواقع من خلال دعم مشاريع السكك وتطوير واقع البنى التحتية للمطارات العراقية، وتطوير قابلية موظفي الوزارة وتشكيلاتها في الأكاديميات الأمريكية".
واشار الى انه "ناقشنا خلال اللقاء كيفية رفع الحظر عن الطائرات العراقيه في الاجواء العالمية والمضي قدما لاكمال مشروع ميناء الفاو الكبير لما له من دور مستقبلي فاعل في تسريع عجلة البلد الاقتصادية".
وتابع انه "تم التطرق لكيفية تأهيل واقع سكك الحديد في العراق وربطه بالدول المجاورة وبناء محطات جديدة لتسهيل عملية نقل البضائع والمسافرين بين المحافظات".
من جانبه وعد نائب السفير الامريكي في العراق بـ"تقديم كافة الإمكانيات اللازمة لدعم العراق في مجالات النقل، والتي من شأنها تعزز واقع التعاون الثنائي بين البلدين".

 

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق