أستراليا.. إحباط عملية "إرهابية" في ملبورن

أحبطت الشرطة الأسترالية اليوم هجوما إرهابيا كان على وشك الوقوع في ملبورن، وألقت القبض على 3 رجال يشتبه في إعدادهم لهذا الهجوم، وفقا للموقع الرسمي لشرطة ولاية فيكتوريا الأسترالية.

وذكر بيان للشرطة "من المفترض أن المعتقلين الثلاثة شاركوا في الإعداد والتخطيط للعمل الإرهابي الذي تم إحباطه في ملبورن. وتستمر عملية الملاحقة، وسيتم نشر معلومات إضافية في وقت لاحق. وتود شرطة فيكتوريا طمأنة الجمهور بأن الخطر قد زال ولا شيء يهدد حياة الناس".

وبحسب ما ورد، ألقت الشرطة القبض على رجل يبلغ من العمر 30 عاماً من دالاس، وعلى رجل آخر يبلغ من العمر 26 عاماً من كامبلفيلد، ورجل ثالث يبلغ من العمر 21 عاماً من غرينفالي.

وذكرت التقارير في وقت سابق، أن رجلا مسلحا بسكين هاجم ضباط الشرطة في ملبورن يوم 9 نوفمبر الجاري. ووفقا لتقارير وسائل الإعلام، فإن الهجوم حصل بعد أن اشتعلت النيران في واحدة من السيارات في شارع Swanston. وأظهرت تسجيلات من كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة، كيف هاجم رجل يلوح بذراعيه ، ضابط الشرطة واندفع نحوه شاهرا سكينه. وقد أسفر الحادث عن مقتل شخص واحد وإصابة اثنين. وقامت الشرطة بتحييد المهاجم بطلقة في الصدر.

وذكرت الشرطة الأسترالية أنها تعتبر هذا الحادث عملا إرهابيا. وفيما بعد أعلن تنظيم (داعش) الإرهابي مسؤوليته عن هذا الحادث.

Facebook Comments

Comments are closed.