الحكم بالحبس الشديد لمعاونة سابقة لمدير تسجيل عقاري الاعظمية

أعلنت هيئة النزاهة، الخميس، عن اصدار حكم غيابي بالحبس الشديد على معاونة سابقة في مديرية التسجيل العقاري بالاعظمية لارتكابها ما يخالف واجباتها الوظيفية وتسبب ضررا بالمال العام.
وقالت الهيئة في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه، إن "محكمة الجنح المُختصَّة بقضايا النزاهة والجريمة الاقتصاديَّة وغسيل الأموال في بغداد اصدرت حكماً غيابياً بالحبس الشديد، بحقِّ المعاونة السابقة لمدير التسجيل العقاري في الأعظمية، وفقاً لأحكام المادَّة 331 من قانون العقوبات".

وأضافت الهيئة، أن "ثبوت قيام المدانة الهاربة، بالتعاون مع أشخاصٍ آخرين مُفرَّقة قضاياهم، بارتكابها عمداً ما يخالف واجباتها الوظيفية من خلال وضع إشارة عدم التصرُّف على أحد العقارات الذي تعود ملكيَّته لوزارة المالية"، لافتةً إلى "قيامها بإصدارصورة قيدٍ للعقار، وتسجيله باسم أحد المواطنين، مما تسبَّب بإلحاق الضرر بالمال العام".
وتابعت، أن "المحكمة بعد اطلاعها على الأدلة المتمثلة بأقوال المُمثِّل القانونيِّ لدائرة التسجيل العقاري، والتحقيق الإداريِّ الذي أثبت مقصِّريَّة المتهمة، فضلاً عن إفادة المتهمة والشهود، وقرينة هروبها، وجدتها كافية ومقنعة لإدانتها استناداً لأحكام المادة 331 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969".

الحكم بالحبس الشديد بحق مدير التسجيل العقاري السابق في المدائن

وتضمَّـن قرار الحكم الصادر أواخر شهر تموز الماضي، أمر قبضٍ بحق المدانة، ووضع الحجز على أموالها المنقولة وغير المنقولة، مع إعطاء الحق للمشتكي، إضافة لوظيفته، بمراجعة المحاكم المدنيَّة، للمطالبة بالتعويض بعد اكتساب قرار الحكم الدرجة القطعيَّة.

Facebook Comments

Comments are closed.