الاتحاد الآسيوي:تقنية الـ VAR ستستخدم في سبع مباريات بكأس آسيا

تحظى المباريات الحاسمة في نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، بدعم قوي على مستوى التحكيم، من خلال اعتماد تطبيق نظام الفيديو المساعد VAR اعتباراً من الدور ربع النهائي، بعد قرار لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتماد تطبيق هذا النظام.
وتضم قارة آسيا مجموعة من أفضل الحكام في العالم، وسوف يحظى الحكام بدعم إضافي من خلال نظام الفيديو المساعد خلال كأس آسيا في ربع النهائي وقبل النهائي، إلى جانب المباراة النهائية التي تقام يوم 1 شباط.

وبالتالي سيتم استخدام نظام الفيديو المساعد في سبع مباريات تقام على أربعة ملاعب، هي ستاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، وستاد محمد بن زايد في أبو ظبي، وستاد هزاع بن زايد في العين وستاد آل مكتوم في دبي.
وسوف يتم تطبيق هذا النظام بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم والمجلس الدولي لكرة القدم IFAB إلى جانب الشركة الرائدة عالمياً في تزويد نظام VAR، حيث سيكون تطبيق هذا النظام إضافة جديدة لأكبر وأفضل نسخة في تاريخ نهائيات كأس آسيا، والتي تضم 24 منتخباً من كافة أرجاء قارة آسيا.
وقال أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، داتو ويندسور جون، بعد اجتماع لجنة الحكام في الاتحاد، اليوم الخميس في كوالالمبور: "نحن ممتنون للاتحاد الدولي لكرة القدم والمجلس الدولي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا، على دعمهم الكبير من أجل المساعدة على تطبيق نظام الفيديو المساعد في كأس آسيا".
وأضاف: "قرار تطبيق نظام الفيديو المساعد اتخذ بتاريخ 26 أيلول، وهذا كان يعني ضرورة القيام بعمل كبير من أجل ضمان تطبيقه في البطولة اعتباراً من الدور ربع النهائي".
وأوضح: "نحن محظوظون في قارة آسيا بتواجد حكامنا ضمن الأفضل في العالم، الحكم الإيراني علي رضا فغاني أدار مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم 2018 في روسيا، كما أدار نهائي كأس العالم للأندية".
ويأتي قرار تطبيق نظام الفيديو المساعد بالتوافق مع تطبيق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تطبيق النظام اعتباراً من الدور ربع النهائي في كأس الأمم الأفريقية، في حين طبق اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) نظام الفيديو المساعد في كأس ليبرتادورس للأندية اعتباراً من الدور ربع النهائي.

Facebook Comments

Comments are closed.