الجبهة التركمانية تدعو الكتل الى اعادة اسناد وزارة للتركمان في الحكومة الجديدة

دعت الجبهة التركمانية ، الجمعة، الكتل السياسية الى "اعادة النظر" بموقفها من عدم اسناد وزارة للتركمان في التشكيلة الحكومية الجديدة، فيما حذرت من أن إضعاف موقفها ستكون له "نتائج وخيمة" على اللحمة الوطنية.
وقالت رئاسة الجبهة التركمانية في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، إن "الهيئية التنفيذية للجبهة التركمانية العراقية عقدت اجتماعا في بغداد برئاسة رئيس الجبهة التركمانية العراقية النائب ارشد الصالحي وبحضور مسؤولي فروع المحافظات، حيث ناقش الاجتماع مجمل الاوضاع السياسية في كافة المناطق المختلطة عرقيا وقضية كركوك خصوصا".
واضافت الجبهة، أنه "بخصوص تشكيل الحكومة الحالية في بغداد، ابدى المجتمعون استغرابهم من عدم وضوح موقف الكتل السياسية من اسناد وزارة للتركمان في كابينة عادل عبد المهدي، وعدم اسناد احد المناصب السيادية كاستحقاق قومي وانتخابي لمرشحي الجبهة التركمانية التي حازت على ثقة الناخبين التركمان".
وطالبت الجبهة، الكتل كافة الى "اعادة النظر بمواقفها من هذا المكون الاصيل الذي خاض بالنيابة عن الجميع معركة الدفاع عن وحدة العراق"، لافتة الى أن "إضعاف الموقف التركماني وموقف الجبهة التركمانية ستكون له نتائج وخيمة على اللحمة الوطنية واهدار حقوق المكون التركماني".

وكان الأمين العام لـ"الاتحاد الإسلامي لتركمان العراق" جاسم محمد جعفر البياتي دعا، الأحد (30 ايلول 2018)، إلى "إنصاف" التركمان في التشكيلة الحكومية الجديدة

Facebook Comments

Comments are closed.