الحلبوسي من الانبار: الاصلاح يتطلب الاستمرار في ملاحقة الفاسدين وتعزيز منظومة النزاهة

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاربعاء، أن الاصلاح يتطلب الاستمرار في ملاحقة الفاسدين وتعزيز منظومة النزاهة، فيما أشار إلى أن العراق يواجه العديد من التحديات التي يشعر معها المواطن بالقلق والتساؤل حول كيفية التعامل معها.

وقال الحلبوسي خلال كلمته في حفل تخرج دفعة من طلبة جامعة الانبار،  إنه ‘شرف عظيم أن اقف بينكم  مشاركا الفرحة بتخرج فوج طامح من أفواج صناع الحياة والمقاتلين من أجل البناء وهذه الدورة من الخريجين مرت بأصعب الظروف والأحوال اذ قضى الطلبة كل مرحلتهم الجامعية في ظروف مواجهة الإرهاب’.

وأضاف ‘نواجه العديد من التحديات التي يشعر معها المواطن بالقلق والتساؤل حول كيفية التعامل مع هذه التحديات’، لافتا إلى أن ‘أحادية المصدر في الدخل الوطني اضعفت الموازنات منذ اكثر من 14 سنة ‏وهذا يعني ضرورة إعادة النظر في طبيعة النهج الاقتصادي الذي ينتهجه البلد’.

وتابع رئيس مجلس النواب ‘إننا نشيد بجهود القوات الامنية والمنظمات المختصة التي ساهمت بعودة الحياة الى مدن الانبار وجامعتها ودعمت الحكومة المحلية خلال هذه المرحلة، وعلينا ان لا تغيب عيوننا عن الحالة الأمنية ‏في البلاد ونعمل على ترسيخها بشكل يضع الأسس الرصينة لاستقرار يجلب الاستثمار’، مشيرا إلى أن ‘ما حصل يوم أمس في الگرمة امر مؤسف و خرق أمني غير مقبول ينبغي التحقيق في ملابساته فورا وعدم السماح لهذا التنظيم المجرم باختراق صفوفنا من جديد بعد ان دفعت مدننا ثمنا باهضا في المواجهة والتحرير’.

وخاطب الخريجين قائلا ‘شبابنا اليوم تبدأون زمنا جديدا في حياتكم وحياة وطنكم، والذي نجد فيه رهاننا على وعيكم ومعرفتكم وانتم بداية النهضة والاعمار الحقيقي، ايها الشباب الدولة ستقف معكم وستكونوا في مقدمة رجال ونساء ‏النهضة والتنمية القادمة’.

Facebook Comments

Comments are closed.